facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهناندة: نعد استراتيجيتنا للذكاء الاصطناعي ونتطلع للاستفادة من التجربة المصرية


28-11-2021 06:47 PM

عمون - أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة أن اللقاء الثلاثي بين مصر والأردن والعراق على مستوى الوزراء يعد الأول ولكنه لن يكون الأخير، مشددا على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدان الثلاثة يستطيع أن يقوم بدور هام في تقوية الروابط التاريخية التي تجمع هذه الدول والتي تمثل شعوبها نصف متحدثي اللغة العربية في المنطقة، وكذلك نصف المستهلكين النهائيين في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مصر مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور عمرو طلعت والمهندس أركان شهاب الشيباني وزير الاتصالات العراقي؛ حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون وتدعيم العلاقات الثلاثية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار مسار قمم التعاون الثلاثي التي انطلقت أولى جولاتها في القاهرة في مارس 2019 تحت رعاية قادة الدول الثلاث.

وأشار الهناندة إلى أن العالم يشهد مرحلة من التحول الفكري والاجتماعي والسياسي والرقمي حيث يعد التحول الرقمي هو أساس عمليات التحول في ضوء المفاهيم الجديدة التي يشهدها العالم؛ مؤكدا على أهمية تمكين الشباب ودعمهم في إطار تعزيز الشراكة بين البلدان الثلاثة.

وأبدى اهتمامه بالتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات الرقمية؛ خاصة وأن الأردن في مرحلة إعداد استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي؛ معربا عن تطلعه إلى الاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال وإقامة شراكة حقيقية على أرض الواقع للاستفادة من هذه التقنيات في مختلف المجالات.

جدير بالذكر أنه تستمر زيارة الوفد العراقي والأردني لمصر على مدار يومين؛ ومن المقرر أن يقوم الوفدان بزيارة كل من مركز البيانات الإقليمي التابع للشركة المصرية للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات. كما سيتم عقد اجتماعات مع البريد، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وزيارة مركز قياس جودة شبكات الاتصالات بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

(وسائل اعلام مصرية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :