facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق بطولة كأس العرب في الدوحة الثلاثاء


29-11-2021 11:03 AM

عمون - تنطلق مساء الثلاثاء، صافرة البداية لبطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة.

ويشارك منتخب النشامى في هذه البطولة التي يتطلع للظفر بلقبها متسلحا بالاستعدادات المكثفة والمعسكرات التدريبية والمباريات الودية التي أقامها خلال الفترة الماضية.

وكانت بعثة المنتخب الأردني قد وصلت الدوحة مساء السبت، وباشر المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، على الفور تدريبات لاعبي الفريق الذي سيلعب في المجموعة الثالثة مع منتخبات السعودية والمغرب وفلسطين.

ويخوض المنتخب مباراته الأولى مع السعودية في الساعة التاسعة بتوقيت الأردن من مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد المدينة التعليمية بالدوحة، ثم يواجه منتخب المغرب يوم السبت المقبل، قبل ملاقاة فلسطين في السابع من كانون الأول.

وقامت قطر باستعدادات كبيرة لاستضافة البطولة التي تنظر إليها كتجربة لبطولة كأس العالم 2022. وستقام مباريات بطولة كأس العرب على ستة من ملاعب كأس العالم الثمانية، وهي استاد البيت في الخور، واستاد الجنوب في الوكرة، وفي الدوحة ستكون المباريات على ملعبي استاد راس أبو عبود، واستاد الثمامة، وفي الريان ستكون المباريات على استاد المدينة التعليمية الذي يستضيف المباراة الأولى لمنتخب النشامى، واستاد أحمد بن علي.

وتعود بطولة كأس العرب لكرة القدم بنسختها العاشرة الى الواجهة مرة أخرى هذا العام بعد توقف تسع سنوات، حيث أقيمت آخر بطولة عام 2012 في السعودية، وفاز بلقبها المنتخب المغربي ولأول مرة في تاريخه.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد رسمياً بطولة كأس العرب "قطر 2021"، في اجتماع بمقره في مدينة زيورخ السويسرية في شهر آذار الماضي.
وتضم البطولة أربع مجموعات، كل مجموعة تتألف من أربعة منتخبات يتأهل منها أفضل منتخبين عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 18 كانون الأول.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر المستضيف، العراق، عمان، البحرين، والمجموعة الثانية تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، والثالثة المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، والرابعة الجزائر، مصر، لبنان، السودان.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :