facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح فعاليات كرنفال التراث الشعبي في إربد


29-11-2021 02:56 PM

عمون - نظمت مديريتا التراث في وزارة الثقافة، وثقافة إربد، بالتعاون مع مديرية آثار محافظة إربد، اليوم الاثنين، كرنفال التراث الشعبي.

وقال مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، إن هذا الكرنفال يأتي ضمن احتفالات الوزارة ومديرية الثقافة بمناسبة الذكرى المئوية للدولة الاردنية، وضمن التحضيرات المستمرة بمناسبة اختيار محافظة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2021.

بدورها، بينت رئيسة قسم البرامج التراثية في الوزارة ديالا كساب أن هذه الأنشطة الثقافية جاءت بهدف إحياء التراث الاردني وإبراز الحرف اليدوية والصناعات التقليدية الاردنية والحفاظ على الهوية الوطنية الاردنية والموروث الشعبي المتناقل من جيل الى جيل، إضافة الى المساهمة في دعم أنشطة الجمعيات والهيئات الثقافية والسيدات الحرفيات في محافظة إربد.

وأشارت رئيسة البرامج والأنشطة في مديرية ثقافة إربد اخلاص جرادات، إلى أن الكرنفال شهد إقبالا كبيرا للمشاركة بالفعاليات من السيدات الريفيات ومن جميع ألوية محافظة إربد، بهدف عرض منتجاتهن المنوعة من الألبان والأجبان والمخللات والمربيات ومنتجات الزيتون المختلفة لتمكينهن اقتصاديا وتحقيق مردود مادي جيد يساعدهن على التغلب على الظروف المعيشية الصعبة.

واشتملت فعاليات الكرنفال على معزوفات منوعة لفرقة الحسين الموسيقية، إضافة إلى معارض للحرف اليدوية والصناعات التقليدية، والأدوات التراثية والحياة الشعبية، والازياء التراثية، والمأكولات والحلويات الشعبية والصناعات الغذائية، والمزروعات الموسمية وغيرها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :