facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اشتية يطالب بوقف عنف المستوطنين واعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين


29-11-2021 03:26 PM

عمون - طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، دول العالم بوقف عنف المستوطنين المتطرفين وإلزام إسرائيل بوقف اعتداءاتها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال اشتية، في كلمة له خلال جلسة الحكومة التي عقدت في مدينة نابلس اليوم الاثنين، "في يوم التضامن العالمي مع فلسطين" نؤكد على حقنا التاريخي والسياسي في القدس وفي كل بقعة من فلسطين وحقنا في العيش بدولة مستقلة ذات سيادة متواصلة الأطراف على حدود 67 وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين".

ودان قيام الرئيس الإسرائيلي بزيارة مستوطنات الخليل واقتحام الحرم الإبراهيمي وباحاته احتفالا بعيد الأنوار، في خطوة مرفوضة تمثل استفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني وانتهاكا صارخا لحرمة الحرم الإبراهيمي، داعيا الأمم المتحدة لتوفير الحماية للبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي من التهويد.

من جهة أخرى، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 22 إخطارا بوقف البناء، وإخطارا بهدم "بركس" زراعي، في بلدة قصرة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال نائب رئيس مجلس بلدي قصرة، عماد جميل، إن سلطات الاحتلال سلمت إخطارات بوقف البناء في 22 منزلا، وهدم بركس زراعي في البلدة بحجة قربها من المستوطنات الجاثمة على أراضي المواطنين في المنطقة .

وفي تقرير لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أصدره، اليوم، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، 525 وقتا، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي.

ورصدت الأوقاف الفلسطينية في تقريرها جملة من الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الإبراهيمي والاعتداءات اليومية بحق المصلين وزوار المسجد الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل من سياسة التفتيش والحواجز المنتشرة، والمضايقات وسياسة التهويد المستمرة، وآخرها اقتحام رئيس دولة الاحتلال ايتسحاق هيرتسوغ للمسجد الإبراهيمي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :