facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اتفاقية للمحافظة على 120 فرصة عمل وتوفير 80 لأردنيين في الشوبك


29-11-2021 03:56 PM

عمون - وقعت وزارة العمل اتفاقية رباعية مع شركة الزي لصناعة الألبسة وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية، لإعادة تشغيل الفرع الإنتاجي في لواء الشوبك بمحافظة معان.

وقال وزير العمل نايف إستيتية، إن الهدف من الاتفاقية هو استدامة فرص العمل القائمة في الفرع الإنتاجي والبالغ عددها 120 فرصة عمل لأردنيين كانوا يعملون سابقا لدى شركة الجمل العالمية لصناعة الألبسة المشغل السابق للفرع الإنتاجي، وتنص على رفع الطاقة الاستيعابية للفرع الإنتاجي إلى 200 عامل خلال النصف الأول من العام المقبل من خلال تشغيل 80 عاملا في الفرع.

وأكد استيتية أن الوزارة حريصة على استحداث فرص عمل للأردنيين في المحافظات الأشد فقرا والأعلى بنسب البطالة، من خلال إنشاء فروع إنتاجية في هذه المحافظات بتوجيهات ملكية سامية لتوفير فرص عمل لائقة للأردنيين في مختلف القطاعات.

بدوره، قال مدير صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية صائب الحسن، إن الاتفاقية تأتي لدعم الجهود الحكومية في توفير المزيد من فرص العمل للشباب الأردني في محافظات المملكة كافة، مبينا أنها تضمن استئناف العمل في الفرع الإنتاجي في لواء الشوبك واستدامة فرص العمل في هذا الفرع.

من جهته، قال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات الدكتور قيس السفاسفة، إن الهيئة تقدم الدعم التشغيلي للعاملين بالفروع الإنتاجية من خلال دعم رواتب العمال الأردنيين بنسبة 50 بالمئة من الحد الأدنى للأجور لمدة عام واحد و25 دينارا بدل مواصلات لمدة عام واحد و25 دينارا بدل اشتراك في الضمان الاجتماعي لمدة عام واحد.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى إلى دعم التعليم المهني والتقني ورفع كفاءة وسوية الشباب لتلبية متطلبات سوق العمل بما يحقق المواءمة بين المخرجات واحتياجات سوق العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

من جهته، أكد المدير العام لشركة الزي لصناعة الألبسة قسطندي يغنم، أن الاتفاقية تأتي في سياق الشراكة مع وزارة العمل والجهات الشريكة الأخرى للحفاظ على فرص العمل في الفرع الإنتاجي بلواء الشوبك وزيادتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :