facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إيقاف مفرزتين تابعتين لمكافحة المتفجرات في العراق بمحاولة اغتيال الكاظمي


29-11-2021 07:15 PM

عمون - أوقفت السلطات العراقية، مفرزتين تابعتين لمكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية بعد تفجيرها مقذوفا استهدف منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي حاول مجهولون اغتياله في 7 تشرين الثاني الحالي.

وقال مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي، خلال مؤتمر صحفي عرض نتائج تقرير أولي للتحقيق بمحاولة اغتيال الكاظمي، "ثبت لدى اللجنة أن الهجوم على منزل رئيس الوزراء تم بطائرتين مسيرتين" و"الهجوم تم بإلقاء مقذوفين أحدهما على سطح منزل الكاظمي والثاني في باحته".

"أحد المقذوفين انفجر والثاني لم ينفجر وحصلنا على إحداثيات الطائرة التي استهدفت المنزل" وفق الأعرجي الذي قال "تم إرسال فريقين من مكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة وتم أخذ المبارز الجرمي".

وتحدث عن "العثور على مقذوف ثان لم ينفجر بسطح منزل رئيس الوزراء في اليوم الثاني" لكن "تفاجأنا بقيام مفرزتين تابعتين لمكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية بتفجير المقذوف دون رفع البصمات".

وإثر ذلك، قررت لجنة التحقيق "سجن مفرزتين مسؤولتين عن تفجير المقذوف وتحويلهما للداخلية" بحسب الأعرجي.

وأكد أن "التحقيق سيتوصل لمعرفة الأسباب وراء عدم رفع البصمات وتفجير المقذوف".

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :