facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مجلس السيادة السوداني يؤجل تعيين النائب العام


29-11-2021 09:26 PM

عمون - أعلن مجلس السيادة السوداني، اليوم الإثنين، تأجيل تعيين النائب العام لافساح المجال لمزيد من التشاور حول هذا الأمر.

جاء ذلك القرار خلال اجتماع لمجلس السيادة الانتقالي الحاكم ترأسه الفريق أول محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس المجلس وقائد قوات الدعم السريع.

وقالت المتحدثة باسم مجلس السيادة، سلمى عبدالجبار في تصريح صحفي، إن الاجتماع بحث قضية تعيين النائب العام وأجل تعيينه من أجل مزيد من التشاور.

والخميس الماضي، عين مجلس السيادة، عبدالعزيز فتح الرحمن، رئيسًا للهيئة العليا للقضاء.

ولا يوجد نائب عام في السودان منذ قرارات الجيش في 25 تشرين أول الماضي، والتي نصت على إقالة رئيس القضاء والنائب العام من منصبيهما، إلى جانب إقالة الحكومة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، جرى توقيع اتفاق سياسي بين رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، ورئيس الوزراء المقال عبدالله حمدوك، أعاد الأخير إلى منصبه، وضمن عودة المسار الانتقالي.

وينص الاتفاق على استكمال هياكل السلطة الانتقالية، وخاصة المجلس التشريعي ورئاسة القضاء والنيابة والمفوضيات.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :