facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منتدى الرصيفة الثقافي يقيم مهرجان التراث الأردني الفلسطيني


29-11-2021 10:17 PM

عمون - أقام منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، اليوم الاثنين، مهرجان التراث الأردني الفلسطيني للشعر والفنون الغنائية، تحت رعاية النائب الدكتور محمد الخلايلة ومديرية ثقافة الزرقاء في قاعة حزب الوسط الإسلامي في الرصيفة.

وقال رئيس المنتدى محمود الصالح، إن هذا المهرجان يأتي ضمن احتفالات الأردن بالمناسبات الوطنية وفعاليات التضامن مع فلسطين المحتلة، لدعم مقاومتها وترسيخ الثقافة والفن الفلسطيني في نفوس الشعب الأردني وتدعيم العلاقة بين المثقفين في الأردن وفلسطين.

وأكد أن المنتدى يواصل فعالياته الثقافية ضمن نهج المزج بين التراث الأردني والفلسطيني اللذان يرتبطان ببعضهما البعض بكل تناغم وجمال وتكاملية تعطي نكهة فنية خاصة لأعمال الفنانين في البلدين الشقيقين، وتعطي مساحة واسعة للفنانين والشعراء للإبداع والتميز في نتاجهم الفكري والأدبي لإثراء الحركة الثقافية في كلا البلدين.

وقدم الشاعر محمود أبو جابر مجموعة من القصائد، منها "ثلاث عيون"، و"خلف الساتر الترابي"، و "فدائيون وبندقية"، امتزجت فيها الصور الفنية بين العاطفة والحب والمقاومة ضد الاحتلال. كما قدم الشاعر عامر أبو طاعة قصائد "ثمرتي عنواني"، و"وطن يعشق"، و"حبيبتي فلسطين"، عبر فيها عن قوة العلاقة بين فلسطين والأردن وعشق الشعبين لبعضهما البعض وتناغم الحياة بين طرفي النهر.

وتغنى الشاعر سليم صباح بقصائده "مظلوم"، و"القدس"، بمدينة القدس الشريف وتضحيات الشهداء من الأردن وفلسطين على أبوابها وأهميتها في عين القيادة الهاشمية المباركة. وقدم ضيف الشرف الشاعر محمد الزيود، قصيدة مهداة للأقصى بعنوان "الأقصى يصرخ ويصيح".

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمها الفنانون شكري غيث، وأحمد المشني، وعدنان برغل من أغاني التراث الأردني والفلسطيني تغنت بأهازيج شعبية من القرى والبادية بالأردن وفلسطين. وقدم الزجالون أنور الياموني، وأبو فراس العنبتاوي، وسميح سميك، فقرة من الزجل الفلسطيني الذي تشتهر به قرى فلسطين، وتشكل نوعا من المعارك الشعرية الجميلة وتحدي الإلقاء والرد الشعري المتزن والبليغ.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :