facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفارة الأمريكية ترجح تحويل الدفعة الثانية من المنحة للأردن منتصف الشهر المقبل


30-11-2021 08:44 AM

عمون - رجّح المكتب الإعلامي في السفارة الأميركية في عمّان، الموافقة على تحويل الدفعة الثانية من المنحة الأميركية للدعم النقدي المباشر للخزينة، في الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول المقبل.

وقال في تصريحات لـ "المملكة"، إن "سفارة الولايات المتحدة لم تحدد موعدًا لتحويل الأموال المتبقية من منحة الدعم النقدي المباشر، ولكن من المتوقع أن يتم الموافقة على تحويل الأموال في الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2021".

وفيما يخص الدفعات المتبقية، أوضح المكتب الإعلامي، أنه "سيكون هناك مبلغ بقيمة 245.1 مليون دولار، مضافا إلى منحة الدعم النقدي المباشر، إضافة إلى الالتزام بنحو 352.3 مليون دولار، لاتفاقية استراتيجية التعاون الإنمائي 2020-2025 الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)".

وعن حجم المساعدات الأميركية المخصصة للأردن للعام المقبل 2022، أكد أنه "لم يتم الانتهاء بعد من تخصيصات المساعدات للسنة المالية 2022، وبالتالي قد تختلف معطيات تغطيات القطاعات بناءً على اقتراح ميزانية الكونغرس للسنة المالية 2022، حيث سيتم تخصيص مبلغ إجمالي بقيمة 910.8 مليون دولار لتغطي كافة القطاعات".

"من المجموع الكلي، سيتم تخصيص 475 مليون دولار كتحويل نقدي مباشر للميزانية، و147 مليون دولار لقطاع المياه، ونحو 91,457 مليون دولار للتنمية الاقتصادية وقطاع الطاقة، و77 مليون دولار لدعم قطاع الديمقراطية والحكم الرشيد، و80 مليون دولار لقطاع التعليم، ونحو 40,343 مليون دولار لقطاع الصحة"، بحسب المكتب الإعلامي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :