facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"فرانس فوتبول" تكشف عن مفاجأة حول فوز ميسي بالكرة الذهبية


30-11-2021 09:07 AM

عمون - كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تقدم الجائزة سنويا، عن مفاجأة تتعلق بفوز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته ، حيث أوضحت أن البرغوث توج باللقب بفارق 33 نقطة فقط، عن وصيفه نجم الفريق البافاري.

وحصل ميسي على 613 نقطة وضعته في المركز الأول، يليه ليفاندوفسكي برصيد 580 نقطة، فيما حصل الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي على 460 نقطة.

وجاء الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، في المركز الرابع برصيد 239 نقطة، متفوقا على مواطنه نغولو كانتي نجم تشيلسي، الذي حل خامسا برصيد 186 نقطة.

وفي المركز السادس حل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد برصيد 178 نقطة، فيما جاء المصري محمد صلاح نجم ليفربول سابعا برصيد 121 نقطة.

وفي المركز الثامن، تواجد البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) برصيد 73 نقطة، يليه الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) بـ58 نقطة، ثم زميله الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بـ36 نقطة.

ويصوت 180 صحفيا على مستوى العالم، لاختيار الفائز بالكرة الذهبية.

ويرتب الصحفيون، قائمة مكونة من 5 لاعبين، بحيث يحصد الأول 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

ويفوز بالجائزة اللاعب صاحب العدد الأعلى من النقاط، وفي حال تساوي لاعبين في عدد النقاط، تذهب الكرة الذهبية إلى اللاعب الأكثر اختيارا في المركز الأول.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :