facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سيسكو تحتفل باليوبيل الذهبي للإمارات وتسعى إلى تعزيز الابتكار خلال 50 عاماً القادمة


30-11-2021 09:56 AM

عمون - تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوبيل الذهبي لذكرى تأسيسها، وتشاركها سيسكو الاحتفال بالنجاحات الملحوظة التي حققتها الدولة كبلد شاب يقود مسيرة الابتكار والتكنولوجيا ويلهم المجتمعات والبلدان لبناء مستقبل أفضل.

وفّرت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تشكّل الاتحاد في عام 1971، بيئة خصبة للمستكشفين والمبتكرين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم كي يجتمعوا ويُسهموا ببناء مدن المستقبل.

وتعليقاً على الاحتفال، قال شكري عيد، المدير العام لشركة سيسكو في منطقة الخليج: "لطالما كان الابتكار متمركزاً في جوهر رؤية هذه الأمة، ولا يزال اليوم هو العنصر الأساسي الذي سيرشد خطوات الدولة خلال الخمسين عاماً القادمة. واحتلت الإمارات العربية المتحدة بفضل العزم والمثابرة وتصميم قيادتها الحكيمة، الصدارة باستمرار في التصنيف الإقليمي ضمن المؤشرات التنافسية العالمية، ولعبت التكنولوجيا دوراً محورياً في كسبها لهذه المكانة".

وأضاف شكري: "وبينما تحتفل الأمة بيوبيلها الذهبي، نستعد في سيسكو لتمكين دولة الإمارات من صياغة المرحلة التالية من التنمية على مدى الخمسين عاماً القادمة عبر بناء اقتصاد قائم على المعرفة يركز على النمو والتقدم والازدهار".

افتتحت سيسكو أول مكتب لها في إمارة دبي عام 1994 ونمت أعمالها في الدولة منذ ذلك الحين واستمرت بالانتقال من نجاح إلى آخر. ووسعت سيسكو وجودها في عام 2009 وافتتحت مكتبين جديدين في إمارتيّ دبي وأبوظبي. وتفخر سيسكو على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود، بلعب دور مهم في رحلة دولة الإمارات نحو التحوّل الرقمي السريع في مختلف القطاعات بما فيها: الابتكار المؤسسي والمدن الذكية وتنمية المواهب. وتشمل أوجه التعاون الرئيسية ما يلي:

السعي لتأمين المستقبل الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة
يعمل برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات (NetAcad) منذ عام 1999 على تمكين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة من تطوير مهاراتهم في مجال تقنية المعلومات كي يتمكنوا من الدخول وتطوير مهاراتهم في وظائف الشبكات والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء. وتمتلك سيسكو في الإمارات العربية المتحدة وحدها 44 أكاديمية نشطة للشبكات، ودربت حتى اليوم أكثر من 88,700 طالب، مع مشاركة نسائية بنسبة 49%.

توفير البنية التحتية الأساسية
اختارت "تيكوم" منذ تأسيسها، شركة سيسكو كشريك رئيسي في تطوير اتصالات مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام، حيث تقدم الحلول المهمة مثل هواتف Cisco IP والإيثرنت، إضافةً إلى توفير المعرفة اللازمة من خلال تدريب فريق المهندسين لديها للحصول على المؤهلات اللازمة بالمعايير العالمية. علاوة على ذلك، وقّعت مدينة دبي للإنترنت في عام 2002 اتفاقية مع شركة سيسكو لتثبيت البنية التحتية المتطورة للإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية في جميع أنحاء هذه المنطقة. وساعدت سيسكو مدينة دبي للإنترنت كجزء من الاتفاقية على تحسين بنية الإنترنت وتنمية أعمالها لتوفير خدمات الاتصالات الحديثة.

إحداث الأثر الإيجابي في دولة الإمارات العربية المتحدة
ساهمت سيسكو في العديد من مشاريع الأجندة المستقبلية في الإمارات العربية المتحدة، ومنها مساعدة "مصدر" في إنشاء مشاريع الشبكة الذكية في عام 2009 وتحويل أبوظبي إلى مجتمع قائم على المعرفة المستدامة مع (مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات) في عام 2010، مما ساعد الدولة لتكون الأكثر استعداداً رقمياً في المنطقة.

الارتقاء بمعايير الابتكار
افتتحت سيسكو في عام 2017 "مركز سيسكو للابتكار والتجربة" في دبي الذي يجمع بين القدرات التقنية لدى الشركة ومركز لتجربة العملاء، ليكون مثالاً على إمكانات الرقمنة في دعم قطاعات: التعليم والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والتمويل.

دعم أجندات الرقمنة الوطنية
تتعاون سيسكو مع حكومة الإمارات العربية المتحدة والقطاع المحلي والأوساط الأكاديمية منذ ما يقرب من أربع سنوات لتسريع تبني التقنيات الحديثة وتقديم النتائج الرقمية الملموسة، كجزء من برنامج تسريع التحوّل الرقمي (CDA)، الذي يركز على المساهمة في دعم العديد من الجوانب التي أسقط عليها الضوء في مؤشر الاستعداد الرقمي.

تقديم الحدث الأكثر اتصال رقمياً في تاريخ معرض إكسبو العالمي
بصفتها شريك الشبكة الرقمي لمعرض إكسبو 2020 دبي، عملت سيسكو عن كثب منذ عام 2018 مع الجهة المنظمة للمعرض للمساعدة في تقديم التجارب الرقمية الغنية في معرض إكسبو 2020 دبي، الحدث المُنتظر في المنطقة. ويشهد العالم اليوم بمساعدة سيسكو، الحدث الأكثر اتصالاً رقمياً في تاريخ المعرض.

الاستعداد للخمسين عاماً القادمة
تم اختيار سيسكو منذ الإعلان عن الاستعدادات للخمسين عاماً القادمة، كشريك موثوق للمساهمة في تحقيق طموح دولة الإمارات العربية المتحدة في جذب 3000 مبرمج شهرياً إلى القوى العاملة في الدولة. كما تتعاون سيسكو مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ضمن سلسلة من المبادرات التي من شأنها أن تدعم الصناعة والشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات في مجال التكنولوجيا وأن تساعدها بتسريع تحولها الرقمي وتزويدها بالإمكانات الأساسية لتحقيق النجاح والازدهار والقدرة التنافسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :