facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير العجلوني يهنئ الامارات


30-11-2021 10:03 AM

عمون – يتقدم السفير الدكتور موفق العجلوني بخالص التهنئة الى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة برئاسة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الانتربول" وتعيين الصديق : اللواء أحمد ناصر الريسي رئيساً للإنتربول.

وتمنى العجلوني للواء الريسي كل التوفيق والنجاح في مهمته النبيلة و خدمة أهداف الانتربول و التي تسعى دائماً الى التعاون المتبادل بين كافة سلطات الشرطة الجنائية في إطار القوانين القائمة في مختلف البلدان وبروح الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمتمثلة بالاهداف التالية :


إنشاء وتنمية كافة المؤسسات القادرة على المساهمة الفعالة في الوقاية من جرائم القانون العام وفي مكافحتها.

منع الجرائم الدولية وكشفها ومكافحتها.

دعم جهود الشرطة في مكافحة الإجرام العابر للحدود.

هذا ومن المعلوم انه يحظّر على منظّمة الانتربول حظراً باتاً أن تنشط أو تتدخّل في شؤون ذات طابع سياسي أو عسكري أو ديني أو عنصري، وتعمل على مكافحة:

المنظمــات الإجرامية والـمـخـدرات ( DCO ).

الإجرام المالي والمرتبط بالتكنولوجيا المتقدمة

الإخلال بالأمن العام والإرهاب . ( PST )

الاتجار بالبشر . ( THB )

ملاحقة الفــارين من وجه العدالة . ( FIS)

ومنظمة الشرطة الجنائية الدولية "انتربول" هي أكبر منظمة شرطة دولية أنشئت عام ١٩٢٣ و هي مكونة من قوات الشرطة لـ 192 دولة حيث انضمت في عام 2011 كل من سانت مارتن وجنوب السودان . وللمنظمة أربعة لغات رسمية هي : العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية. وهي مكونة من الجمعية العامة، اللجنة التنفيذية، الأمانة العامة، المكاتب المركزية الوطنية، المستشارون، لجنة ضبط ملفات الإنتربول. ويتمثل دورها في تمكين أجهزة الشرطة في العالم من العمل معاً لجعل العالم أكثر أماناً واستقراراً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :