facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القواسمي يطالب بتجديد قرار إعفاء غرامات الضريبة


30-11-2021 10:21 AM

عمون - طالب ممثل قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، بتجديد قرار إعفاء المكلّفين من الغرامات المترتبة على ضريبتي المبيعات والدخل لعام 2021، في ظل ضعف القوة الشرائية وشح السيولة في الأسواق.

وقال القواسمي في تصريح صحفي الثلاثاء، إن الغرامات ترهق كاهل القطاع التجاري، وتفوق قيمتها أحياناً قيمة المبلغ الأساسي، مشيراً إلى أن الإعفاء يساعد المكلفين بسداد التزاماتهم وتحقيق إيرادات لخزينة الدولة.

وبين أن تأخر موسم الشتاء، أوقف حركة الأسواق، وزادت من شح السيولة التي يعاني منها التجار، مؤكداً أن تمديد الإعفاء من الغرامات يمكنهم من سداد أصل الديون التي ترتبت عليهم. وكان مجلس الوزراء قرر في نهاية العام الماضي، منح لجنة التسويات والمصالحة المشكّلة في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، صلاحيات التنسيب لمجلس الوزراء بإعفاء المكلفين الذين يتقدمون بطلباتهم قبل نهاية شهر شباط الماضي من الغرامات بنسبة 100 بالمئة.

ومنح المجلس اللجنة صلاحيات التنسيب بإعفاء الطلبات المقدمة خلال الفترة ما بين 1 /3 / 2021 و 31 /5 / 2021 من الغرامات بنسبة 50 بالمئة، اضافة الى اعفاء الطلبات المقدمة خلال الفترة من 1 / 6/2021 وحتى 31/ 7 / 2021 من الغرامات بنسبة 25 بالمئة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :