facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع حاد في نسبة الغازات الضارة بالغلاف الجوي في أوروبا


30-11-2021 10:33 AM

عمون - قفزت انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من دول الاتحاد الأوروبي بمعدل 18 في المئة، الربيع الماضي، بتأثير تعافي القطاعات الاقتصادية التي تعرضت للإغلاق بسبب كورونا.

وحسب بيانات مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يورستات) فإن إجمالي الغازات الضارة المنبعثة في الغلاف الجوي بلغ 867 مليون طن من مكافئ ثنائي أكسيد الكربون في الفترة من أبريل إلى يونيو.

وهو ما وصفه المكتب بالارتفاع الحاد عن نفس الفترة من العام الماضي عندما أدت عمليات الإغلاق في أنحاء المنطقة إلى خفض الانبعاثات لأدنى مستوياتها على الإطلاق، وأضاف المكتب أن المستويات، رغم زيادتها، ما زالت دون نظيراتها ربع السنوية قبل الوباء.

وأوضح المكتب أن قطاع التصنيع والتشييد، وهو المسؤول عن أكثر من ثلث الانبعاثات، شهد ارتفاعا بنسبة 22 في المئة، مقارنة بسنة 2020، بينما قفز نصيب قطاع إمدادات الكهرباء بنسبة 17 في المئة، فيما ظل نصيب قطاع الزراعة ثابتا.

بينما ساهم الأفراد والأسر بنحو خُمس الانبعاثات، ويرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى الزيادة في نصيب الفرد من الانبعاثات المرتبطة بوسائل النقل بنسبة 25 في المئة عن العام الماضي والتدفئة بنسبة 42 في المئة.

"رويترز"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :