facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأحذية الشتوية .. نصائح للتنظيف ومنع تشقق الجلد


30-11-2021 10:39 AM

عمون - تتعرض الأحذية خلال فصل الشتاء للعديد من عوامل الإجهاد بسبب المطر والوحل، وهو ما يتطلب عناية خاصة للحفاظ على رونقها وتجنب التشققات.

وأكدت كلاوديا شولتس، من الرابطة الاتحادية الألمانية لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية، أنه لا يجوز تجفيف الأحذية الشتوية من خلال وضعها على المدفأة أو بواسطة مجفف الشعر، وذلك لتجنب تعرض الجلد للتشقق.

وبدلا من ذلك، ينبغي وضع ورق جرائد بداخل الأحذية؛ حيث يعمل ورق الجرائد على امتصاص الرطوبة، وعقب ذلك ينبغي استخدام أحد منتجات العناية المخصصة لنوعية الجلد المصنوع منه الحذاء، وبعد ذلك يتم تلميع الحذاء.

ومن المفيد اقتناء أكثر من حذاء شتوي للتبديل بينهما؛ حيث إنه من الأفضل عدم ارتداء نفس الحذاء كل يوم، وذلك لإتاحة الفرصة له ليجف، ويسري ذلك بصفة خاصة على الحذاء الجلدي، الذي يحتاج ما يصل إلى 20 ساعة ليجف تماما.

ويراعى الاحتفاظ بالحذاء في فترة الراحة على قالب أحذية مصنوع من الخشب غير المطلي وبنفس المقاس، وذلك لتجنب ظهور طيّات بالجلد.

ونصحت شولتس بعدم الاحتفاظ بالحذاء في حقيبة بلاستيكية مطلقا؛ نظرا لإمكانية تكون العفن بداخلها، في حين يمكن استخدام حقيبة قماشية من القطن أو الكتان أو الصندوق الكرتوني، الذي تم شراء الحذاء فيه.

ولفت إلى أنه يُفضل استخدام الاسبراي العازل، الذي يحمي الأحذية من أضرار المياه والأوساخ والبقع.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :