facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاعليات شعبية تناقش التحديات التنموية لمدينة الكرك


30-11-2021 10:44 AM

عمون - ناقش ممثلو فعاليات شعبية بمحافظة الكرك، في اجتماع عقد مساء أمس في مبنى المحافظة، احتياجات المحافظة التنموية والتحديات التي تواجهها.

وعرض رئيس ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية خالد الضمور خلال الاجتماع، أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه تنفيذ الخطط التنموية والمشاريع بالمحافظة، والمتمثلة في الفوضى المرورية والمخالفات المنتشرة على الارصفة والشوارع العامة بالإضافة الى ضرورة اعادة تسمية الشوارع بأسماء من واقع المدينة وتاريخها.

واضاف الضمور ان المحافظة بحاجة الى اطلاق حملة نظافة شاملة وايجاد مكب لمخلفات الابنية في مناطق البلدية، بالإضافة الى اهمية تحديد اتجاهات السير في المدينة والضواحي باتجاه واحد ووضع الشواخص اللازمة لذلك.

واشار ايضا الى حاجة المدينة الى اسواق شعبية عامة والاهتمام بالمباني القديمة المهجورة واعادة حركة باصات الغور الى وسط المدينة لتنشيط الحركة التجارية، لافتا إلى أهمية الاستثمار في السياحة نظرا لتنوع المنتج السياحي وتسهيل عملية الاستثمار واقامة مشاريع تنموية تخلق فرص عمل للقضاء على البطالة.

من جانبه، أكد محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز أهمية التشاركية بين المجلس التنفيذي والفعاليات الشعبية من أجل التخطيط لإنجاز المشاريع وفقاً للإمكانات المادية المتاحة، والأولويات الخدمية لتقديم أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا الانفتاح على جميع الملاحظات والافكار المطروحة.

واضاف الفايز ان المرحلة المقبلة ستشهد استحقاقا دستوريا بانتخابات البلدية والمجالس المحلية مما يتطلب تكثيف الجهود للمشاركة الفاعلة بها لاختيار مجالس منتخبة تكون بحجم المسؤولية والتحديات التي تواجه المدينة وتكون قادرة على الاستجابة لها.

بدوره، أكد رئيس لجنة البلدية فراس ابو الغنم ان البلدية ومن خلال كوادرها المنتشرة بمختلف مناطق المدينة تعمل على فترتين صباحية ومسائية لديمومة النظافة، مشيرا الى انه سيتم عمل مجسم على دوار المدينة بالإضافة الى تعبيد بعض الشوارع والاهتمام بنظافة وصيانة المباني المهجورة والتواصل مع مالكيها.

من جهته، أشار مساعد مدير الشرطة المقدم محمد الخنان الى ان الاجهزة الامنية وبالتعاون مع الجهات المعنية تنظم باستمرار حملات لإزالة البسطات العشوائية والمخالفات على جوانب الطرق، مشيرا الى عدم امكانية تخصيص موقف عام لباصات الركوب الصغيرة (الكيا) حتى لا يكون حقا شرعيا لها لأنها تعمل بصفة مركبات خصوصية.

وعبر المشاركون بالاجتماع عن حاجة المحافظة الى وصف شامل لاحتياجاتها التنموية وكيفية العمل على تلبية تلك الاحتياجات من خلال برامج عمل مشتركة تقوم بها تلك المؤسسات ضمن مخطط شمولي للمدينة ورؤية استراتيجية لإعادة الدور التاريخي والحضاري والتنموي لوسط المدينة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :