facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





حجاوي: المتحور الجديد سيدخل للدول كافة


30-11-2021 11:25 AM

عمون - قال عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي إن متحور كورونا الجديد "أوميكرون" لا توجد أدلة علمية على سرعة انتشاره أو شدته أو تأثيره على المطاعيم، ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إنه يدعو للقلق.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الأردني الثلاثاء، أن المتحور "أوميكرون" سيدخل لكافة الدول، عاجلاً أم آجلاً، وسيتم حجر القادمين من 7 دول.

والدول التي قرر الأردن حظر دخول القادمين منها هي: (جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني ،بتسوانا)، وفرض حجر مؤسسي على الأردنيين القادمين من هناك لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة.

وبين أن فحص PCR لم تتأثر فعاليته بالمتحور الجديد، وفي حال كان هناك نتيجة ايجابية لقادم من الدول التي ظهر بها المتحور الجديد سيتم اجراء فحص جيرومي لمعرفة سلالة الفيروس.

ولفت إلى أن اللقاح بجرعتيه لا يزال هو الأساس، وتم اللجوء للجرعة الثالثة من أجل تعزيز المناعة، واللقاحات لم تفقد قدرتها حتى الآن، داعياً لعدم التردد في تلقي اللقاحات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :