facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الذهب يرتفع وسط تحذيرات من المتحور أوميكرون


30-11-2021 12:15 PM

عمون - ارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء، بعد أن حذر رئيس شركة مودرنا من أن لقاحات كوفيد-19 لن تكون على الأرجح فعالة في مقاومة المتحور أوميكرون بقدر فاعليتها مع السلالة دلتا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1790.92 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 لتسجل 1792.90 دولار.

وهزت تصريحات رئيس مودرنا الأسواق المالية، وانخفضت الأسهم الآسيوية لأقل مستوى منذ أكثر من شهر في حين تراجعت أسعار النفط الآجلة بأكثر من اثنين في المئة.

وسيتابع المستثمرون عن كثب شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمام الكونغرس هذا الأسبوع بعدما حذر أمس الاثنين من أن سلالة كوفيد-19 الجديدة شوشت على توقعات البنك المركزي عن التضخم وأن الأسعار قد تواصل الصعود لفترة أطول مما كان يُعتقد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 22.84 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 1.4% إلى 949.55 دولار بينما زاد البلاديوم 0.1% إلى 1795.91 دولار.

وكان رئيس شركة صناعة الأدوية ”مودرنا“ قال، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إنه يستبعد أن تكون اللقاحات المضادة لكوفيد-19 ”فعالة ضد السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، كما كان الأمر بالنسبة للسلالة دلتا“.

وأوضح رئيس مودرنا التنفيذي ستيفان بانسل، في مقابلة مع صحيفة ”فايننشال تايمز“، ”على ما أعتقد، لا يوجد عالم تكون (الفاعلية) فيه بنفس المستوى.. الذي كان لدينا مع دلتا“.

وتابع ”أعتقد أنه سيكون هناك قصور جوهري. لا أعرف مقدار ذلك لأننا بحاجة إلى انتظار البيانات، لكن جميع العلماء _الذين تحدثت إليهم_ ذهبوا إلى أن هذا لن يكون مناسبا“.

يذكر أن شركة ”مودرنا“ أعلنت في وقت سابق، أنها تنوي تطوير جرعة معززة من اللقاح مخصصة للحماية من متحور ”أوميكرون“.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :