facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير العراقي يستقبل السفير العجلوني


30-11-2021 12:29 PM

عمون - استقبل السفير العراقي حيدر هادي بمكتبه في دار السفارة العراقية السفير الدكتور موفق العجلوني مدير عام مركز فرح الدولي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية.

وقدم السفير العجلوني التهاني للسفير هادي بمناسبة يوم الدبلوماسي العراقي و مرور 97 عاماً على تأسيس وزارة الخارجية العراقية، وان احتفال العراق بهذا اليوم المبارك للدبلوماسية العراقية هو تأكيد للقاصي والداني على عراقة الدبلوماسية العراقية على الصعيدين الإقليميّ والدوليّ، و عودة العراق الشقيق الى حضنه العربي. واستطاعت الدبلوماسية العراقية جمع كافة الفرقاء على طاولة الحوار، واثبتت الدبلوماسية العراقية أنها قادرة على تحقيق المعجزات رغم التحديات الداخلية والخارجية.

حيث أشاد السفير العجلوني بالتقدم الحاصل في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجال الاقتصادي و التجاري، علاوة وعلى العلاقات الممتازة على الجانب السياسي والدبلوماسي والتنسيق المستمر بين البلدين في مختلف المجالات.

واعرب السفير هادي عن سعادته بزيارة السفير العجلوني وشكره على هذه الزيارة والاهتمام بالقضايا الثنائية بين البلدين الشقيقين والدور الحضاري للعراق وقدرة الشعب العراقي الأخذ بالعراق الى معارج الامن والأمان والتقدم والازدهار رغم التحديات الكبيرة التي واجهها و يواجهها العراق.

بدوره، أكد السفير هادي للسفير العجلوني على أن "العلاقات الأردنية العراقية تعيش عصرها الذهبي رغم الظروف الإقليمية المحيطة، وأن الأردن والعراق يشهدان في الآونة الأخيرة تصاعداً في وتيرة التعاون، حيث تكتسب هذه العلاقات قوتها من خلال الزيارات الثنائية وعلى أعلى المستويات والتي تركز على الملف الاقتصادي والتجاري والطاقة .

وعبر السفير هادي عن اعتزازه "بالعلاقات الاخوية المتميزة القائمة بين الشعبين الشقيقين الأردني والعراقي و المبنية على أسس راسخة من الاحترام المتبادل و الروابط التاريخية والاجتماعية، و صلة القربى والنسب و حسن الجوار و العديد من الروابط المشتركة.

وأشاد السفير العجلوني بالدور البناء للجالية العراقية في الأردن ومساهمتها الفعالة في بناء الاقتصاد الأردني وعلى كافة المستويات، علاوة على الاحترام والتقدير الذي يتمتع به افراد الجالية العراقية في بلدهم الثاني الأردن.

وأشار السفير هادي إلى ان الأردن والعراق يمتلكان مقومات تحقيق التكامل الاقتصادي في العديد من المجالات ما يتطلب مضاعفة الجهود ومواصلة اللقاءات على الصعيدين الحكومي والقطاع الخاص للارتقاء بمجالات التعاون. حيث يرتبط الأردن والعراق بعدد من اتفاقيات التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والصحة والتعليم والتجارة وغيرها.

وفي ختام اللقاء، عبر السفير العجلوني عن شكره و تقديره للسفير هادي على حسن الاستقبال و كرم الضيافة، ووضع مركز فرح الدولي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية في خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :