facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رفع قدرة خط الربط الكهربائي الأردني المصري إلى ألف ميغاواط نهاية 2024


30-11-2021 12:44 PM

عمون - أكد مدير عام شركة الكهرباء الوطنية، أمجد الرواشدة، الثلاثاء، أن رفع قدرة خط الربط الكهربائي الأردني المصري الذي يعمل منذ العام 1999، من 500 إلى ألف ميغاواط "ستدخل في الخدمة" في نهاية العام 2024، مشيرا إلى أن "استكمال الدراسات المتعلقة في تمويل المشروع وتكلفته ستتم مع نهاية الشهر المقبل".

واعتبر الرواشدة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء صباح مشالى، أن المشروع "ناجح بامتياز"، لافتا إلى أنه "أثبت جدواه على مدى هذه السنوات ويعتبر قصة نجاح وتعاون وثيق وممتاز جدا بين الجانبين".

وتصل قدرة خط الربط الكهربائي بين الأردن ومصر إلى 500 ميغاواط، ويتطلع البلدان إلى رفع قدرة الخط إلى ألف ميغاواط.

وقال الرواشدة إن رفع القدرة "يؤهلنا إلى تبادل كميات أكبر سواء بين الجانبين الأردني والمصري أو في عبور هذه الطاقة إلى دول أخرى بحكم أن حجم النظام الكهربائي المصري هو كبير ومؤهل على رفد طاقات كهربائية كبيرة".

في حين قالت مشالى خلال المؤتمر إن "العلاقة بين الجانب الأردني والجانب المصري في مجال الربط الكهربائي تمثل لنا قصة نجاح طويل على مدار أكثر من 20 عاما".

وتحدثت عن تطلع إلى "رفع سعة خط الربط المصري-الأردني بهدف تلبية احتياجات الأشقاء في الجانب اللبناني أو العراقي مستقبلا، ونرى في هذا المشروع فائدة مشتركة للجانبين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :