facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفوض أونروا: موعد دفع رواتب الشهرين الحالي والمقبل غير معلوم


30-11-2021 12:46 PM

عمون - قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، الثلاثاء، إن "الوكالة مستهدفة وتتعرض للكثير من الهجمات السياسية"، موضحا أن "توقيت دفع الرواتب للشهرين الحالي والمقبل غير معلوم".

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في عمّان، أن"تمويل الوكالة في حالة ركود هذا العام، برغم استئناف الدعم الأميركي، بسبب انخفاض الدعم من عدد من كبار المانحين وغياب الآخرين"، مشددا على أن "الوكالة على مفترق طرق خطير جدا".

"الوكالة تمر بتهديد وجودي بسبب الأزمة المالية غير المسبوقة"، بحسب المفوض الأممي، موضحا أن "التمويل يحيي الإبقاء على عمليات أونروا في مناطق عملياتها الخمس والأمان الوظيفي للموظفين".

وتابع لازاريني أن "أهم أولويات الوكالة الإبقاء على كافة الخدمات الأساسية الضرورية واللازمة للاجئين ودفع رواتب الموظفين بالكامل"، مؤكدا التزامه بحماية اللاجئين وحقوق الموظفين".

وأكد أن "الإضراب المفتوح المقرر الخميس المقبل قد انتهى، لكن لا أعلم متى سنقوم بدفع رواتب هذا الشهر بالكامل، وسنمر في نفس هذه المعضلة الشهر المقبل".

وأشار لازاريني إلى أنه ناشد المانحين على المساعدة للإبقاء على الدور الأساسي والحيوي لدور أونروا في المنطقة، موضحا أنه "أُجبر الخميس الماضي، على إخبار موظفي أونروا بإبلاغ 28 ألف موظف وموظفة بعدم وجود تمويل كاف لدفع رواتب شهرية لهم في شهري تشرين الثاني وكانون الأول".

وأشار إلى أن "الوكالة مستهدفة، والكثير من الهجمات سياسية، حيث إن هناك الكثير من الكارهين والمشككين بشرعيتها والمشككين بجودة التعليم في مؤسساتها، وهذه أمور غير صحيحة".

لازاريني، جدّد التأكيد على أن "الأردن شريك أساسي واستراتيجي لأونروا، ويلعب دورا محوريا لأنه تستضيف أكبر عدد من اللاجئين ويقدم الخدمات لهم".

"عدم قدرة الوكالة على دفع الرواتب له تأثير على على الخدمات المقدمة للاجئين"، بحسب المفوض، مضيفا أن "أسوأ ما يمكن أن يحدث للآخرين هو انقطاع الخدمات، مما يؤجج الإحباط والغضب والفوضى ويشعرهم أن المجتمع الدولي تخلى عنهم".

وقال لازاريني إن الوكالة "تلقت تعهدات متعددة السنوات في مؤتمر بروكسل الشهر الحالي"، مشيرا إلى الحصول على "تعهدات لموازنة العامين المقبلين تغطي 40% من الموازنة".

وحيا الدول المضيفة لأنهم أكثر المانحين كرما للاجئين ولدورهم في نزع فتيل الأزمة، لافتا النظر إلى أنه "يجري اتصالات مع عدة دول لتغطية بقية التمويل".

وأكد لازاريني على أن "لاجئي فلسطين يحتاجون أونروا اليوم أكثرمن أي وقت مضى، ونعمل بدون كلل أو ملل لمعالجة الأزمة المالية التي تتعمق عاما بعد عام".

"نحن بحاجة لمعالجة الخدمات الأساسية لأحد أكثر المجتمعات هشاشة في العالم"، بحسب المفوض، مشيرا إلى أن "إضعاف الوكالة عاما بعد عام يؤجج الغضب والشعور بتخلي المجتمع الدولي عن اللاجئين الفلسطينيين".

المملكة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :