facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"خطر شديد" يؤجل مهمة لناسا في الفضاء


30-11-2021 04:08 PM

عمون - أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إلى أجل غير مسمى عملية سير في الفضاء كانت مقررة الثلاثاء، لتغيير جهاز استشعار تالف، مشيرة إلى تلقيها "إخطارا بوجود حطام".

وكان من المقرر أن يسير رائدا فضاء أمريكيان خارج محطة الفضاء الساعة 7:10 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12.10 بتوقيت جرينتش) لبدء الرحلة في مواجهة ما وصفه مسؤولو ناسا بأنه خطر شديد يشكله حطام نتج عن اختبار روسيا لصاروخ مضاد للأقمار الصناعية الشهر الماضي.

لكن قبل خمس ساعات من بدء عملية السير، قالت "ناسا" على "تويتر" إنه تم تأجيلها في الوقت الراهن.

وكتبت وكالة الفضاء على "تويتر": "تلقت ناسا إخطارا لمحطة الفضاء يفيد بوجود حطام. ونظرا لعدم وجود فرصة لتقييم المخاطر التي يمكن أن يشكلها (هذا الحطام) على رائدي الفضاء على نحو ملائم، قررت فرق العمل تأجيل عملية السير في الفضاء التي كانت مقررة في 30 تشرين الثاني لحين توافر المزيد من المعلومات".

ولم يتضح مدى اقتراب الحطام من محطة الفضاء التي تدور على بعد 402 كيلومتر فوق سطح الأرض أو ما إذا كان هذا الحطام متعلقا باختبار الصاروخ الروسي.

وكان من المقرر أن تقدم قناة "ناسا" التلفزيونية بثا مباشرا "للنشاط خارج المركبة"، الذي كان سيقوم به رائدا الفضاء توماس مارشبيرن (61 عاما) وزميلته كايلا براون (34 عاما).

وكان الهدف من عملية السير هو إزالة جهاز استشعار للاتصالات اللاسلكية تالف من طراز (إس-باند)، ظل يعمل على مدى تجاوز 20 عاماً، وإحلاله بقطعة غيار جديدة مخزنة خارج محطة الفضاء.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :