facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخصاونة: برنامج أولويات الحكومة يستهدف احداث نقلة نوعية في الاقتصاد


30-11-2021 05:08 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الثلاثاء، المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي، أوليفر فارهيلي، والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الأردن والاتحاد الأوروبي والحرص على توسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وثمن رئيس الوزراء جهود ودعم الاتحاد الأوروبي لمسيرة التنمية في الأردن وبما يسهم في تنفيذ البرامج والمشروعات ذات الأولوية.

واستعرض رئيس الوزراء برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي للعامين المقبلين، والذي يستهدف إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتنمية وتعزيز البيئة الاستثمارية وبيئة الأعمال.

وأشار الخصاونة إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن نتيجة تداعيات أزمة كورونا واعباء استضافة اللاجئين السوريين، مؤكدا أهمية استمرارية دعم الأردن لمواصلة تقديم الخدمات الأساسية لللاجئين.

كما عرض رئيس الوزراء الإجراءات التي تم اتخاذها وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لتحديث المنظومة السياسية الهادفة إلى تعزيز مسيرة الديمقراطية في المملكة، إضافة إلى إصلاحات اقتصادية هيكيلة لتعزيز تنافسية القطاعات الاقتصادية والإنتاجية.

من جهته، أكد المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار دعم الاتحاد الاوروبي أهمية الدور الذي يقوم به الأردن في دعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أكد دعم الاتحاد الأوروبي للجهود التي يقوم بها الأردن لتجاوز التحديات الاقتصادية واستقطاب الاستثمارات الخارجية التي أكد أنها تعود بالنفع على النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل.

وأعرب عن تقدير الاتحاد الأوروبي لحجم الأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي مستمر بدعم الأردن في تحمل هذه الأعباء ومواصلة تقديم الخدمات لهم.

وتناول الحديث، خلال اللقاء، تطورات الأوضاع في المنطقة، سيما ما يتعلق بإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وحل سياسي للأزمة السورية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :