facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول ايام الشتاء .. زخات من الأمطار وانخفاض حاد على الحرارة الاربعاء


30-11-2021 07:39 PM

عمون - يُتوقع بمشيئة الله ان تتأثر المملكة بامتداد منخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة في اول ايام الشتاء مُناخياً الاربعاء، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة لتنخفض بما يزيد عن 10 درجات مئوية مقارنة مع يوم الثلاثاء، وتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياً ورطباً في مناطق عديدة من المملكة، لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، تصحب بهبات قوية تتجاوز حاجز الـ 60 كم/ساعة على بعض المناطق لاسيما الشرقية منها، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغُبار الكثيف ورُبما الموجات الغُبارية في المناطق والطرق الصحراوية مع حدوث تدني ورُبما إنعدام على مدى الرؤية الأفقية.

وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً لتشمل أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية، تزامناً مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض، تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

* انخفاض واضح على درجات الحرارة مع ساعات ما بعد منتصف ليل الثلاثاء /الاربعاء

يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة في ساعات المساء والليل، ويكون الطقس بارداً ورطباً في غالبية مناطق المملكة، خاصة في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.

ويستمر ظهور الغيوم المُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على اجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، قد تمتد أحياناً نحو بعض المناطق الشرقية، وتعبر غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض مما يتسبب بتشكل الضباب فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

* توصيات هامة

- ارتداء الملابس الثقيلة، مع التركيز على ملابس الأطفال.

* الإنتباه من خطر ازدياد نسبة الغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

* الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار في المناطق الصحراوية، والضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

طقس العرب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :