facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة فلسطين في الأمم المتحدة تحذر من تآكل احتمالات حل الدولتين


30-11-2021 08:22 PM

عمون - قال رئيس لجنة فلسطين في الأمم المتحدة، شيخ نيانغ، إن لجنة فلسطين "ستواصل الوقوف بقوة في تضامنها مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك تقرير حق المصير وبناء دولته، والتمتع بكامل حقوقه ".

وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، جاء ذلك في اجتماع خاص، أمس الاثنين، في الجمعية العامة لإحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأكد نيانغ أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها للدعوة إلى حل عادل ودائم لقضية فلسطين.

وأضاف أن اللجنة تدين قرار إسرائيل توسيع مستوطناتها، مشيراً إلى أنه يعيش ما يقرب من 700 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات غير شرعية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، واصفا استمرار هذا العمل بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي.

من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة قرأتها ماريا لويزا ريبيرو فيوتي، رئيسة ديوانه، إن الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة - بما فيها القدس الشرقية – لا تزال تشكل تحديا كبيرا للسلام والأمن الدوليين. وقد يؤدي استمرار انتهاكات حقوق الفلسطينيين، إلى جانب توسيع المستوطنات، إلى تآكل احتمالات التوصل إلى حل يقوم على وجود دولتين.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :