facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وفد فلسطيني يزور مهرجان الزيتون الوطني ومعرض المنتجات الريفية


30-11-2021 10:08 PM

عمون - استقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، اليوم الثلاثاء، وفداً من مؤسسات زراعية فلسطينية خلال زيارتهم لمهرجان الزيتون الوطني الـ21 ومعرض المنتجات الريفية الذي يقام في مركز المعارض، مكة مول منذ 25 الجاري ويستمر حتى الرابع من كانون الأول.

وأكد حداد في بيان صحفي متانة الروابط التاريخية والجغرافية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني، رغم الحواجز والموانع المادية التي يفرضها الاحتلال، وأشار في حديثه الى استعداد الجانب الأردني لتقديم الخبرات وتبادلها مع الجانب الفلسطيني لما فيه منفعة القطاع الزراعي في المنطقة.

واشاد مدير عام مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني فياض فياض، بجهود المركز الوطني للبحوث الزراعية في إقامة هذا المهرجان الوطني للترويج لزيت الزيتون والمنتجات الريفية، مؤكداً أهمية قطاع الزيتون في فلسطين.

وأشار إلى أن إنتاجية قطاع الزيتون في الوقت الراهن قد عانت من تراجع واضح لضعف التسويق والاختناقات التسويقية التي تجعل من التعاون بين مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني والمركز الوطني للبحوث الزراعية أمراً حتمياً للنهوض بهذا القطاع الهام لما له من مكانة تاريخية واقتصادية هامة، معتبرا مهرجان الزيتون الوطني نافذةً تسويقيةً فاعلةً لتسويق العديد من المنتجات المرتبطة بالزيت والزيتون، وقد تم نقل التجربة إلى فلسطين عقب زيارة المركز الوطني للبحوث الزراعية لفلسطين قبل بضعة أعوام.

وبين مدير المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية صلاح ابو عيشة أن المركز حريص على الدوام على تبادل خبراته، من خلال مهندسيه المتخصصين في القطاع الزراعي وبالأخص قطاع الزيتون، مع الأشقاء من الأردن لما فيه صالح المزارعين والقطاع الزراعي في فلسطين والداخل الفلسطيني.

وأعرب الدكتور مازن العلي، الباحث في أشجار الزيتون العتيقة "المهراس" وعضو فريق التذوق الحسي في المجلس الدولي للزيتون، عن اعتزازه بالشراكة مع الأردن، وأشار إلى أن أشجار الزيتون العتيقة "المهراس" تعكس انتماء وتوطن الشعبين الحضاري في المنطقة على جانبي نهر الأردن.

وأكد ضرورة التعاون بين الجانبين الشقيقين لتقديم المساعدة للمزارعين في مختلف المجالات.

ورافق الوفد في زيارتهم لمهرجان الزيتون رئيس الجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري منتجات الزيتون فياض الزيود، ونائب نقيب أصحاب المعاصر الأردنية نضال السماعين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :