facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





17 مليار دينار الاستثمارات الإماراتية في الأردن


01-12-2021 12:00 PM

عمون - قال السفير الاماراتي في عمان احمد علي البلوشي، ان عدد الأردنيين المقيمين في دولة الإمارات العربية تجاوز الـ 200 ألف، يعملون في العديد من الوظائف والمهن والأنشطة التجارية وحققوا نجاحات كبيرة، ساهموا من خلالها بمسيرة التنمية والإنجاز المباركة في بلدهم الثاني الإمارات.

وكشف في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، عن ان الاستثمارات الأردنية في دولة الإمارات، تبلغ نحو ملياري دولار خاصة في قطاع العقارات، ما يؤكد على أن المستثمرين الأردنيين وجدوا في الإمارات الملاذ الآمن والمستقر لاستثماراتهم.

واضاف ان دولة الامارات تنظر الى المملكة، باعتبارها شريكاً أساسياً، حيث تمثلان معا صوت الحكمة والاعتدال في كافة الملفات والقضايا، اذ أن العلاقات الثنائية لم تكن وليدة مصالح ظرفية أو حسابات عابرة، بل بإيمان صادق بوحدة المصير.

واشار الى ان متوسط حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين يبلغ نحو1.5 مليار دولار، فيما تجاوزت الاستثمارات الإماراتية في الأردن 17 مليار دولار، توزعت على مشاريع البنية التحية والنقل والسياحة والزراعة والصناعة والطاقة المتجددة، وهناك حرص اماراتي على زيادة هذه الاستثمارات.

وبين ان عدد السياح الإماراتيين السنوي إلى الأردن، يزيد عن 20 ألف سائح، بالمقابل فإن هناك حركة سياحية أردنية وتبادل زيارات كثيفة، حيث تزيد عدد رحلات الطيران الأسبوعية بين البلدين الشقيقين عن 80 رحلة. وقال ان البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية متجذرة في المجالات كافة، ووصلت إلى مستويات متميزة، كما ترتبط الدولتان باتفاقيات في مختلف المجالات.

واكد على التوافق والانسجام الكبير في مواقف البلدين تجاه القضايا العربية والإسلامية والإنسانية كافة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وحرصهما على تبادل الخبرات والكفاءات المؤهلة والمدرّبة، بالإضافة إلى نقل التجربة الإماراتية في مجال الحكومة الإلكترونية للأردن، لا سيما المبادرة التي أقرها مجلس الوزراء الإماراتي بالتعاون مع الحكومة الأردنية لدعم مشروع الحوكمة والحكومة الذكية ورفدها بالقيادات المدربة لتنفيذ المشروع.

وأشار الى انه تم مؤخراً توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لتطوير أداء الجهاز الحكومي الأردني وتحسين الخدمات، وتقديم العديد من المبادرات في هذا الإطار من أبرزها مبادرة تأهيل مليون مبرمج أردني بدعم من مؤسسة دبي للمستقبل، وتصميم وبناء مركز المسرّعات الحكومية في رئاسة الوزراء الأردنية.

واشاد بمواقف الأردن الثابتة والمشرفة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإبرازها في المحافل الإقليمية والدولية، وبالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وقال ان البلدين يعملان معا على إيجاد حلول بطرق دبلوماسية وسلمية للقضايا العربية والاقليمية والدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ، ومحاربة الإرهاب وإنهاء التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية، ولذلك نجد أن المشاورات بين قيادتي ومسؤولي البلدين مستمرة والتنسيق كامل على أعلى المستويات بهدف تعزيز العمل العربي المشترك.

وعرض للإنجازات الحضارية الضخمة والمتواصلة التي حققتها دولة الامارات العربية المتحدة خلال الخمسين عاما الماضية والقفزات الكبيرة نحو التقدم والتميز منذ تأسيسها عام 1971.

واضاف ان إكسبو 2020 دبي تزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين، وشكّل منصة لوضع رؤية مستقبلية مستدامة لعقود قادمة، فإقامة المعرض تخدم بصورة كبيرة الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات، وتسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية والتجارية للدولة، باعتبارها مركزاً للمال والأعمال والنقل، ورابطاً لوجستياً عالمياً، كما يشكل مكسباً كبيراً لتوفير امكانية توطين التقنيات الحديثة في الدولة واكتساب معارف جديدة يمكن تسخيرها لدعم النمو الاقتصادي والتقني في الدولة.

وأشار الى ان دولة الإمارات نجحت باستضافة هذا الحدث العالمي البارز واحتضنت نحو 192 دولة وشكل حدثا عالميا استثنائيا يتمتع بالعديد من المزايا لا سيما وأن انعكاساته الإيجابية ستلقى بظلالها على الدولة والمنطقة والعالم.

(بترا - صالح الخوالدة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :