facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة صادمة .. الرجال يعانون من اكتئاب ما بعد الولادة !


01-12-2021 12:56 PM

عمون - أثارت دراسة جديدة ضجة كبيرة في الصحف ووسائل الإعلام، كشفت أن الآباء يعانون من الاكتئاب بعد الولادة كما هو الحال مع بعض النساء، مؤكدةً أن حوالى 1 من كل 10 آباء سويديين تظهر عليه أعراض الاكتئاب بعد ولادة طفل في العائلة.

ويقول الطبيب النفسي والباحث مود جوهانسون: "المبادئ التوجيهية الطوعية ليست كافية في السويد، والاكتئاب شائع تقريباً عند الآباء حديثي الولادة مثل الأمهات".

وتقول هيلينا نيستروم، وهي منسّقة صحة الطفل في منطقة كرونوبيرغ السويدية: "لأكثر من 20 عاماً، فحصنا الأمهات الجديدات خوفاً من تعرضهن لاكتئاب ما بعد الولادة، لكن الآن فقط بدأت بعض المناطق بدعوة الآباء للتحدث عن دور كل منهم كوالد في الأسرة، إنه لأمر مخجل"، وذلك بحسب البحث الصادر عن جامعة "لينيوس" ومركز علم الأوبئة والطب الاجتماعي ومعهد كارولينسكا في السويد.

وإلى ذلك، قدّمت منظمة رعاية صحة الطفل في البلاد إرشادات وطنية جديدة، منها على سبيل المثال وجوب أن يتلقى جميع الآباء مكالمة فردية بعد 3 إلى 5 أشهر من الولادة، وذلك لإجراء محادثة أوسع حول الدور الجديد "الأبوّة"، وأن الرعاية يجب أن تكون قادرة على تقديم الدعم عند الحاجة في مرحلة مبكرة.

"مجلة لها"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :