facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مخاطر صحية "خطيرة" للدوام الليلي


01-12-2021 01:02 PM

عمون - أكد علماء في دراسة جديدة أن هناك تأثيراً سلبياً في صحة القلب لمن يعمل في الليل أو يمارس وظيفة تتطلب منه تغيير دوامه باستمرار ما بين الليل والنهار.

وأظهرت الدراسة أن تغيير أنماط العمل يؤثر في ساعة الجسم البيولوجية، ويؤثر بالتالي في الدماغ والقلب، ويمكن أن يُلحق أضراراً بالغة بالصحة.

وأوضحوا أن الدماغ يتكيف بسرعة مع تغيير ساعات الدوام، لكن ساعات الجسم الموجودة في كل خلية قلبية تتأخر، حيث تصبح الإشارات الواردة من الدماغ غير متزامنة مع ما يتوقعه القلب.

وأشاروا إلى أن هذا النمط الوظيفي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة، وقد تؤثر عوامل أخرى في نسبة الخطورة مثل العمر والجنس والتاريخ العائلي والنظام الغذائي.

وأضافوا أن أكثر ما يدعو للقلق من هذا النمط هو احتمالية أن يصبح القلب مرتبكاً ويتوقف عن العمل لفترة من الوقت، وإذا لم يحدث تدخل طبي عاجل فقد يؤدي ذلك الى الموت، لكنهم أكدوا أن هذا السيناريو نادر الحدوث.

ولفت هؤلاء العملاء إلى أن العمل في فترات الدوام المختلفة يتسبّب كذلك باضطرابات في الجهاز الهضمي والمزاج، ويزيد كذلك من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام، مشيرين إلى أن ذلك يعادل تدخين علبة سجائر يومياً.

"مجلة لها"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :