facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وزيرة الثقافة تبحث أوجه التعاون الثقافي مع السفير الكوري


01-12-2021 01:14 PM

عمون - بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار أمس الثلاثاء مع السفير الكوري لي جي وان، أوجه التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، و سبل تعزيزها.

وقالت النجار، إننا نعتز بعلاقاتنا الجيدة مع كوريا، وهي تعني لنا الكثير، وأن رؤيتنا المشتركة حققت بالفعل عددا من النجاحات، مؤكدة حرص وزارة الثقافة على مواصلة تعزيز العلاقات الثقافية طويلة الأمد بين البلدين، من خلال تحديث اتفاقية التعاون الثقافي المشترك.

وأضافت، لقد ألهمتنا تجربة التنمية الكورية المبدعة في كافة المجالات، والتوازن الذي تتمتع به، ونتشاطر معها طموحات مماثلة، حيث نعمل على تطوير وتنمية الصناعات الثقافية و الإبداعية في الأردن، مع الحفاظ على هويتنا و قيمنا وإرثنا الحضاري.

بدوره أكد السفير الكوري أن كوريا ستكون دائمًا مع الأردنيين في رحلتهم ومساعيهم لبدء فصل جديد في التاريخ لتعزيز السلام والازدهار في المئوية القادمة.

وقال، إن العام المقبل يصادف الذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معربا عن الأمل باستمرار التعاون ومواصلة تطوير شراكة ودية شاملة في السنوات المقبلة.

يجدر ذكره أن الأردن وقع أول اتفاقية للتعاون الثقافي مع حكومة جمهورية كوريا في سيؤول عام 1977، وفي العام 2018 تم توقيع برنامج تبادل بين الحكومتين في مجالات التعليم العالي، التعليم، الثقافة، الآثار، الإعلام، الرياضة والشباب للأعوام (2018-2020) في عمّان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :