facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن يسمح باستيراد اللحوم والاغنام الحية من جورجيا بشروط


01-12-2021 03:16 PM

عمون - أعلن وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات فتح باب استيراد الاغنام الحية والمذبوحة من جورجيا.

وقال الحنيفات، إنه بناء على تقرير اللجنة الفنية التي قامت بزيارة جورجيا منذ شهر لتقييم الوضع الصحي البيطري هناك، ومصادقة لجنة صحة الحيوان في الوزارة على تقرير اللجنة الفنية، فإن الوزارة تدعو كافة الراغبين بأستيراد الاغنام الحية والمذبوحة من جورجيا إلى مراجعتها للحصول على رخص الاستيراد والمتاحة للجميع.

وبين أن الوزارة تشترط على المستورد عدم استيراد الاغنام الشبيهة للأغنام المحلية وفي حال الرغبة في استيراد أغنام مشابهة للبلدية تشترط الوزارة إزالة (اللية) بعد الذبح في المربع الصحي وبأشراف وزارة الزراعة.

وأوضح أن الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء يمثل 38% من الاحتياج المحلي ويتم استيراد 62% من مصادر مختلفة، وأن تنويع مصادر الاستيراد للحوم يقدم للمستهلك جودة أعلى وسعر منافس، مشيرا إلى أن الوزارة تتيح الفرصة لمن يرغب بالأستيراد التقدم للوزارة ومن أي دولة لا يوجد لديها مانع وبائي او مشابه للمحلي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :