facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العجارمة يدعو مديري التربية والتعليم إلى الوقوف على احتياجات المعلمين


01-12-2021 08:45 PM

عمون - نظمت مدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى، اليوم الأربعاء، احتفالا بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، خلال الحفل الذي حضره مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى أحمد العياصرة، ورئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي، وعدد من أبناء الأسرة التربوية، أن المدرسة هي الأساس في العملية التعليمية، وهي ساحة الفعل الرئيسة لانتقال أثر التعليم للطلبة.

وشدد على اعتزاز الوزارة بالمعلم الأردني الذي أسس النظام التعليمي في المملكة قبل 100 عام، قائلا "بدأنا بثلاث مدارس، والآن نحتفل في الزرقاء الحبيبة بـ 4 آلاف مدرسة"، مشيرا إلى الدور الفاعل للمعلم الأردني في تأسيس الأنظمة التعليمية في الدول المجاورة.

وتطرق إلى أهمية الزيارات الميدانية للمدارس، ومتابعة سير العمل التربوي فيها، داعيا مديري التربية والتعليم إلى الوقوف على احتياجات المعلمين، وإيجاد الحلول المناسبة لكافة قضاياهم. وأكد الدكتور العجارمة استمرار الوزارة في التعليم الوجاهي، مشيرا إلى أهمية الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية والتباعد، باعتباره مسؤولية الجميع معلمين وطلبة وأهالي.

من جانبه، قال مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى أحمد العياصرة، "إننا نحتفل اليوم بمئوية الدولة الأردنية، التي جسدت 100 عام من القيادة الهاشمية بشرعيتها الدينية والتاريخية وشرعية الإنجاز".

وبين مدير مدرسة الخوارزمي الأساسية للبنين جهاد عياش، أن احتفال اليوم يأتي تكريما لذكرى ميلاد جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه في الرابع عشر من تشرين الثاني من كل عام، وتجديد البيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين.

وعلى هامش الاحتفال، التقى الأمين العام، رئيس مجلس التطوير التربوي لمنطقة الزرقاء الأولى وعددا من أعضاء المجلس، بحضور مدير التربية والتعليم، مؤكدا أن مجالس التطوير التربوي شريك حقيقي للوزارة.

وبين أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تركز على تفعيل الفهم المشترك للشراكة المجتمعية وعلى عمليات التنمية التعليمية وتبادل الخبرات وقصص النجاح بين شبكات المدارس، وتعزيز دورها من أجل ضمان التعليم النوعي بكفاءة وتفعيل دور المؤسسات والقيادة المدرسية، ودراسة الاحتياجات المشتركة لشبكة المدارس، وتحديد المجالات ذوات الأولوية.

من جانبهم، عرض رئيس وأعضاء مجلس التطوير التربوي، خلال اللقاء، الفرص والتحديات في مدارس مديرية منطقة الزرقاء الأولى، حيث أكد الأمين العام حرص الوزارة على تذليل كافة التحديات، وتعزيز الفرص المتاحة لتجويد العمل التربوي في المنطقة.

كما ترأس الدكتور العجارمة اجتماعا حضره مدراء ومديرات من مدارس الزرقاء الأولى، في قاعة مدرسة الخوارزمي، واستمع منهم لجملة من التساؤلات والاستفسارات حول العديد من القضايا التربوية، معربين عن تقديرهم للدور الكبير الذي تضطلع به الوزارة وجهودها المتواصلة في تذليل كافة التحديات في الميدان التربوي. وأجاب الأمين العام على كافة الاستفسارات والتساؤلات، مؤكداً حرص الوزارة على أهمية العلاقة التشاركية والتواصل لدراسة كافة القضايا التي تتعلق بالميدان التربوي.

وكان الدكتور العجارمة قد قام بزيارة تفقدية لمدرستي الناصرية الأساسية للبنين، والناصرية الأساسية للبنات، التابعتين لمديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية، بحضور مدير التربية غسان شديفات.

ووجه خلال زيارته لمدرسة الناصرية الأساسية للبنين باستحداث 3 غرف صفية في المدرسة، وفتح شعب دراسية للصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي، وغرفة حاسوب، وترفيعها لتصبح ثانوية، بدءا من العام الدراسي القادم؛ لخدمة الطلبة من أبناء المنطقة.

كما وجه بدراسة إمكانية تأهيل ملعب المدرسة بالتعاون مع شركة أمنية من خلال مبادرة "فرصة"، لإعادة تأهيل وترميم ساحات وملاعب رياضية في عدد من المدارس الحكومية. وكرّم الأمين العام الطلبة الفائزين بالمسابقة الثقافية الخاصة التي أقامتها المدرسة بذكرى ميلاد جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه.

كما أكد الدكتور العجارمة خلال زيارته التفقدية لمدرسة الناصرية الأساسية للبنات، أهمية تنويع النشاطات المدرسية والرياضية والفنية والثقافية، وانفتاح المدرسة على المجتمع المحلي، وخدمة أبناء المنطقة.

ودعا إلى تفعيل دور الإرشاد التربوي، باعتباره أهم الخدمات النفسية والتربوية التي تسعى المدارس لتوفيرها لطلبتها، من أجل دعم وتنمية قدرات الطلبة، ووقايتهم من الوقوع في المشكلات المختلفة، والحد من تفاقمها، ومعالجتها في حال حدوثها.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :