facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البدول تنتقد آليات التعامل مع النفايات الخطرة


02-12-2021 11:38 AM

عمون - وجهت النائب زينب البدول جملة من الاسئلة المتعلقة بآليات التعامل مع النفايات الخطرة في مكب سواقة.

وسألت النائب البدول وزارة البيئة عن حجم وكميات النفايات الخطرة المنقولة والمخزنة في مكب سواقة لغاية العام الحالي 2021، وعن الجهات التي تقوم بتحويل نفاياتها الخطرة الى هذا المكب، وعن مواصفات الآليات والعبوات والحاويات التي يتم تخزين النفايات الخطرة فيها ومواصفاتها، كما طلبت تزويدها بصور عامة توصيفية للمكب من خلال عدة أبعاد، وصور جوية للمكب.

وسألت النائب البدول عن مساحة المكب، وعن مدى توفر حارقة نفايات مركزية فيه، وعن آلية معالجة النفايات الخطرة فيه، وعن المساحة المستغلة منه، وعن مدى توفر سور للمكب، وسألت ايضا عن عدد حالات السرقة والاعتداءات التي تعرض لها المكب خلال السنوات 2014- 2020؟ وكم تبلغ كميات المواد المسروقة خلال تلك الفترة؟ واستعلمت عن اللجان المشرفة على النفايات الخطرة، وعن قيمة المخصصات المالية لصندوق حماية البيئة خلال الاعوام 2014- 2020 ؟ وهل يتم استثمار هذه الارصدة في المشاريع البيئية ؟ وطلبت تقديم تفصيلات حول أرصدة الصندوق وحجم الانفاق منه وأوجه الانفاق خلال السنوات الستة الماضية؟

وقالت البدول إن عملية التخلص من النفايات الخطرة في المكب لا تتم وفق الطرق والمواصفات العالمية، وأن المكب يحتاج الى مزيد من المتابعة والمراقبة والاشراف، محذرة من مخاطر تلك النفايات في ظل عدم وجود حارقة مركزية.

من جهتها قدمت وزارة البيئة اجوبتها على اسئلة النائب:




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :