facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاردنية للعلوم التربوية تصدر عددها الرابع من مجلتها العلمية


02-12-2021 02:23 PM

عمون - صدر عن الجمعية الاردنية للعلوم التربوية، العدد الرابع من المجلد السادس 2021، للمجلة التربوية الاردنية، في إطار سلسلة الاصدارات لمناقشة وطرح العديد من القضايا التربوية.

وتهدف المجلة العلمية المحكمة، إلى تنشيط حركة البحث العلمي المرتبطة بإعداد المعلم في المملكة بشكل خاص والمنطقة والوطن العربي بشكل عام، ونشر البحوث والدراسات في مجالات العلوم التربوية.

وتهدف المجلة إلى ابراز القدرات البحثية والابداعية والافكار المبتكرة ذات الطابع التجديدي للباحثين المهتمين في الميدان التربوي والتعليمي، من خلال معالجة القضايا المرتبطة بالواقع التربوي والتعليمي، إضافة الى تشجيع الباحثين والدارسين على الاسهام في تطوير برامج التربية والتعليم من خلال طروحاتهم العلمية الاصيلة.

وتضمن العدد، الذي يقع في 388 صفحة، عددا من البحوث التي تناولت موضوعات وقضايا تربوية؛ حملت عناوين منها التنظيم الانفعالي وعلاقته بالاستعداد المدرسي لدى طلبة الصف الأول الأساسي في عمان، ودور أعضاء هيئة التدريس في جامعة اليرموك في تنمية المواطنة لدى الطلبة وعلاقتها بمستوى الروح المعنوية لديهم من وجهة نظر الطلبة انفسهم.

وتناولت البحوث في المجلة فاعلية نظام إدارة التعلم الإلكتروني واستخدام الحاسوب في التعليم في كلية العلوم التربوية في الجامعة الأردنية، ودرجة تضمين كتب التربية الوطنية والمدنية لأنماط المسؤولية الاجتماعية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن، والمقدرة التنبؤية لعوامل الشخصية الخمسة الكبرى بالتنظيم الانفعالي لدى طلبة كلية عجلون الجامعية - جامعة البلقاء التطبيقية.

كما تضمن العدد بحوثا، حول فاعلية برنامج قائم على الاتصال الرياضي في الفهم المفاهيمي وقلق الرياضيات لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن، وأثر توظيف برمجية "مايكروسفت ماثيرناتيكس" في حل المسألة الرياضية لدى طلاب الصف العاشر الأساسي في الأردن، وفاعلية استخدام أنموذج "سكامبر" في اكتساب طلبة الصف العاشر الأساسي للمفاهيم الرياضية.

وتناولت البحوث كذلك، أثر أنشطة قائمة على الطلاقة الإجرائية في المقدرة على حل المسألة الجبرية لدى طلبة المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية، وواقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى طلبة مساق المسؤولية المجتمعية في ضوء بعض المتغيرات، ودرجة تطبيق أنموذج "سينج" في مدارس محافظة إربد كمنظمات متعلمة من وجهة نظر المعلمين.

ويرأس هيئة التحرير المجلة الوزير الاسبق الدكتور راتب السعود، وتضم نخبة من الاكاديميين من اساتذة الجامعات وعمداء الكليات.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :