facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جوهرة برشلونة .. بيدري "أيقونة" 2021 بإنجازات استثنائية


02-12-2021 07:21 PM

عمون - توج الإسباني بيدري جهوده مع فريقه برشلونة ومنتخب بلاده طوال الموسم الماضي، بالعديد من الجوائز مع نهاية عام 2021.

ويبلغ بيدري من العمر 19 عاما، واسمه كاملا بيدرو جونزاليس لوبيز، لكنه اشتُهر بـ "بيدري" منذ سنوات.

بدأ بيدري مسيرته الاحترافية بقميص لاس بالماس الإسباني خلال موسم 2019-2020، وذلك بعدما لعب موسما واحدا بين صفوف ناشئيه.

وفي سبتمبر/ أيلول 2019، توصل البارسا لاتفاق مع لاس بالماس لضم بيدري في صيف 2020، مقابل 5 ملايين يورو فقط.

سجل النجم الشاب ظهوره الأول مع الفريق الكتالوني في سبتمبر 2020، وتحديدا خلال مواجهة فياريال في الدوري الإسباني، انتهت بفوز البارسا 4-0.

بينما جاء ظهوره الأول بالتشكيلة الأساسية خلال الخسارة خارج الديار أمام خيتافي في أكتوبر/ تشرين أول 2021، لكنه نجح بعدها بـ3 أيام في التوقيع على أول أهدافه بقميص "البلوجرانا".

وجاء الهدف المذكور خلال الفوز على فرينكفاروزي المجري بنتيجة 5-1 في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، عقب مشاركته كبديل في الدقيقة 61.

وفي أبريل/ نيسان 2021، حمل بيدري أول كأس له بقميص البارسا، حينما تغلب فريقه على أتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا برباعية دون مقابل.

وخلال تلك الفترة، أصبح بيدري أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان، مما دفع النادي لتجديد عقده في أكتوبر الماضي، متضمنا شرطا جزائيا تبلغ قيمته مليار يورو كاملة.

جوائز بيدري في 2021
عاش برشلونة أحد أسوأ مواسمه في القرن الـ21، حيث ودع دوري أبطال أوروبا مبكرا من دور الـ16، بينما خسر لقب الدوري الإسباني باحتلاله المركز الثالث.

رغم ذلك، كان نجم بيدري يعلو مع مرور الوقت، بغض النظر عن مستوى ونتائج فريقه، لا سيما بعدما أكد توهجه خلال ظهوره مع منتخب إسبانيا في يورو 2020، بجانب أولمبياد طوكيو.

وخاض بيدري طيلة الموسم ما يزيد عن 70 مباراة، سواء مع النادي أو منتخب إسبانيا، حيث أصبح ركيزة أساسية في كلتا التشكيلتين.

وعوض بيدري إخفاقات برشلونة بمساعدة "الماتادور" على بلوغ نصف النهائي في يورو 2020، ليحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة، فضلا عن كونه الإسباني الوحيد الذي دخل التشكيلة المثالية للمسابقة.

وبمجرد انتهاء بيدري من المشاركة في اليورو، سافر اللاعب للانضمام إلى معسكر منتخب إسبانيا الأولمبي، للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وأسهم اللاعب الشاب في وصول منتخب بلاده للمباراة النهائية، لكنه تلقى خسارة على يد البرازيل بنتيجة 1-2، ليكتفي بالميدالية الفضية.

وبعد جهوده الوفيرة طيلة العام، حصل بيدري على جائزة الفتى الذهبي، التي تمنحها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية لأفضل لاعب شاب في العالم.

كما نال بيدري أيضا جائزة أفضل لاعب في برشلونة بنهاية الموسم الماضي، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل رحيل الأخير عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقبل بضعة أيام، اقتنص بيدري أيضا جائزة "كوبا" التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب صاعد خلال حفل جوائز الكرة الذهبية السنوية، قبل أن يكلل مجهوده بإنجاز جديد والفوز بجائزة أفضل لاعب شاب من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

(العين)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :