facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجمارك تعقد ورشة عمل حول نظام إدارة المخاطر


02-12-2021 07:51 PM

عمون - افتتح مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك جلال القضاة ورشة عمل حول تطبيق نظام متكامل لإدارة المخاطر في الأردن المنفذ ضمن اطار مشروع تحسين بيئة الاعمال والذي يشترك كل من حكومة المملكة الاردنية الهاشمية ومركز التجارة الدولية والوكالة الالمانية للتعاون الدولي والتي عقدت في فندق انتركونتيننتال /عمان.

وقال القضاة في كلمته الافتتاحية للورشة ان نظام إدارة المخاطر يعد من أهم المواضيع والركائز الأساسية التي توليها دائرة الجمارك في العمل الجمركي كما أن الدائرة تسعى باستمرار الى تحديث وتطوير عملياتها الجمركية من خلال الاستعانة بأنظمة تحليل المخاطر الذكية والتي تهدف بشكل اساسي لتيسير حركة التجارة وتسهيل حركة انسياب البضائع للمستورد ين الملتزمين والتركيز على البضائع الواردة ذات الخطورة المرتفعة، إلى جانب الاستخدام الامثل للقوى البشرية الجمركية، كما يقوم نظام إدارة المخاطر بالتقليل من زمن الافراج عن البضائع في الموانئ والمراكز الجمركية.

من جانبها قالت مديرة مشروع تيسير التجارة في مركز التجارة الدولية رغد التلي ان المركز يعمل منذ اكثر من ثلاث سنوات على تنفيذ العديد من المبادرات المتعلقة بتيسير التجارة بهدف تحسين سرعة وكفاءة الإجراءات الجمركية على الحدود، كما تهدف إلى تخفيض التكاليف المتعلقة بالعمليات بشكل يعزز القدرة التنافسية للشركات.

وأكدت التلي على أهمية التشاركية مع دائرة الجمارك والمؤسسات والدوائر الحكومية التي يتقاطع عملها مع الجمارك والارتقاء بإدارة المخاطر من مرحلة الاستهداف المكثف إلى الاستهداف الذكي من خلال تحليل البيانات والمعلومات الخاصة بالارساليات واستخدامها والتي من شأنها الاسهام في سرعة الإجراءات وتقليل عمليات التهريب.

وقدم عددا من الخبراء الدوليين من الدول بولندا واليابان وكوريا وبريطانيا ومنظمة الجمارك العالمية وخبراء من مركز التجارة الدولية عرضا لتجارب دولهم في مجال إدارة المخاطر وأحدث الممارسات العالمية في هذا المجال.

وحضر الورشة عددا من موظفي الجمارك وموظفي القطاع العام الممثلين بوزارة الصناعة والتجارة ووزارة البيئة والصحة والزراعة ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :