facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاتحاد الأوروبي: ظروف عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم غير موجودة


02-12-2021 10:37 PM

عمون - رأى المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لويس ميغيل بوينو، الخميس، أن ظروف عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم غير موجودة.

وأوضح عبر برنامج "العاشرة"، أن "عودة اللاجئين السوريين يجب أن تكون آمنة وطوعية وهي ظروف غير موجودة في سوريا"، مشيراً إلى تقارير تحدثت عن تعرض لاجئين عادوا إلى سوريا لمضايقات من السلطات السورية.

وأشار إلى صعوبات وتحديات تواجه المسار السياسي لحل الأزمة في سوريا، ضاربا المثل بتعثر جهود اللجنة الدستورية، ورأى أن "النية السياسية غير موجودة".

ونشرت منظمة العفو الدولية في أيلول/سبتمبر تقريرا بعنوان "أنت ذاهب إلى موتك"، وثق "انتهاكات مروّعة" بينها الاعتقال التعسفي والتعذيب وحتى الاغتصاب ارتكبتها قوات الأمن السورية بحق 66 لاجئاً بينهم 13 طفلاً عادوا إلى سوريا منذ العام 2017 حتى ربيع العام الحالي.

واعتبرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، الشهر الحالي، خلال زيارتها مخيم الزعتري للاجئين السوريين أن البيئة الحالية في سوريا "غير مواتية" لعودة اللاجئين.

وقالت غرينفيلد: "لا جدال في أن البيئة الحالية (في سوريا) ليست مواتية للعودة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :