facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جاليري راس العين يتزين بجدارية ذات مدلولات انسانية عميقة


03-12-2021 11:31 AM

عمون - من لبنى الرواشدة - انهت الفنانة الاردنية مها المحيسن تنفيذ جدارية في ساحة جاليري راس العين احد اقسام الدائرة الثقافية في امانة عمان الكبرى والتي جاء تنفيذها كتلبية لدعوة مدينة عمان للترشح للانضمام لحملة " اعلام المرأة / تغيير الحياة " التي اطلقها مركز كارتر في الولايات المتحدة الامريكية.

وكان مركز كارتر وهو منظمة غير حكومية يقودها رئيس الولايات المتحدة الامريكية الاسبق جيمي كارتر ومقرها في اتلانتا جورجيا قد اطلق الحملة والمتضمنة دعوة مدينة عمان للترشح للانضمام لحملة عالمية تحت عنوان اعلام المراة / تغيير الحياة حيث تم اختيار ٣٠ دولة لتوجيه الدعوة لهم وسيتم اختيار ١٠ مدن لتكون جزء من هذه الحملة الافتتاحية.

وتهدف الحملة الى ضمان وصول المراة للمعلومات المؤثرة في الحكومات وتمكينها من الازدهار في مجتمعاتها لجعل المدينة رائدة عالميا ومحركا للتغيير ومشاركة النجاحات والدروس المستفادة مع باقي المدن حول العالم.

وابدت الفنانة المحيسن حماسها لفكرة الجدارية التي تنسجم مع فلسفة الحملة حيث تم وضع تصور يتضمن رسم وجوه نسائية معبرة وكلمات دالة على المحتوى العميق والرسالة التي ارادت الحملة ايصالها.

وقالت المحيسن انها مؤمنة بتأثير الفنون على عقل وبصر المتلقي حتى وان كانت جدارية يتوقف عندها الاشخاص لوقت قليل ليتأملوها ويتفكروا معانيها.

واستغرق رسم الجدارية عدة ايام من العمل المتواصل والدقيق بمساعدة ابناء الفنانة المحيسن احمد ونديم على انجاز المهمة لتكون النتيجة جدارية ينسجم وجودها مع روح المكان وهو جاليري للفنون يقيم الفعاليات الثقافية المتنوعة.

وتهدف الحملة الى زيادة وعي المراة بحق الوصول الى المعلومات ودعم المدن في توفيرها للنساء واظهار تأثير المعلومات على النساء والاسر والمجتمع الاوسع ٠

وتتضمن عناصر الحملة استراتيجية اعلامية متكاملة ضمن المدينة وتوفير منصة رقمية للتعلم المستمر وتبادل المعارف وتقديم منح صغيرة ومساعدة تقنية.

بدوره، قدم نائب مدير المدينة لشؤون التنمية المجتمعية في امانة عمان حاتم الهملان الشكر للفنانة المحيسن على انجازها لعمل مميز بدلالات غاية في العمق والتأثير كما اثنى على جهد الدائرة الثقافية في الامانة والتي تسارع دوما للتعاون مع اي مؤسسة محلية او دولية ساعية لخدمة المشهد الثقافي العماني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :