facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفيفا يرفض احتجاج جنوب أفريقيا على الخسارة أمام غانا


03-12-2021 07:39 PM

عمون - رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) احتجاج جنوب أفريقيا بعد خسارتها 1-صفر أمام غانا في مباراة حاسمة بتصفيات كأس العالم أقيمت في كيب كوست الشهر الماضي، وقال الاتحاد المحلي للعبة إنه يدرس اتخاذ المزيد من الخطوات بعد الاطلاع على حيثيات الحكم.

ورفضت لجنة الانضباط في الفيفا الاحتجاج، وقالت إنه غير مقبول دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وقال الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم في بيان: ”تسلمنا القرار دون تفاصيل، وسنطلب حيثيات الحكم من الفيفا وسندرس خياراتنا الأخرى“.

وقال اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا إن الحكم السنغالي ماجيت ندياي والطاقم المعاون ظلموا المنتخب الوطني، بعد أن منحوا الفريق صاحب الضيافة ركلة جزاء مثيرة للجدل وارتكبوا الكثير من الأخطاء.

وبهذه النتيجة تخطت غانا منافستها جنوب أفريقيا، وتأهلت إلى الدور الأخير من التصفيات في مارس/ آذار المقبل.

بداية الأزمة

على ستاد كيب كوست الرياضي احتسب ماجيتي نداي حكم المباراة ركلة جزاء مشكوكا في صحتها، بسبب تدخل من روشين دي روك على دانييل أمارتي، وسجل منها أندريه أيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33، ليتأهل منتخب غانا إلى الدور الحاسم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وبسبب هذه اللقطة، تقدم اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم باحتجاج للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، للنظر في ”قرار مثير للجدل“

وتسببت الخسارة في إنهاء مساعي منتخب جنوب أفريقيا في التأهل إلى كأس العالم، حيث كان بحاجة إلى نقطة وحيدة للتأهل إلى الدور النهائي في التصفيات، ولذلك طالب الاتحاد المحلي بإعادة المباراة.

ويشعر تيبوجو موتلانثي الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم بأن عدة قرارات، بينها ضربة الجزاء، جاءت ضد منتخب بلاده.

وكتب موتلانثي عبر الحساب الرسمي لاتحاد جنوب أفريقيا في موقع ”تويتر“: ”الحكام حسموا المباراة، وهو ما لم يكن من المفترض حدوثه“.

وأضاف: ”سنرسل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا أولا للتحقيق في كيفية إدارة المباراة، وثانيا سنطعن ضد بعض هذه القرارات“.

وختم الرئيس التنفيذي لاتحاد جنوب أفريقيا بالقول: ”أبلغنا مراقب المباراة بالفعل بأننا سنتقدم بشكوى رسمية“.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :