facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





مفوض جناح الأردن بإكسبو يلتقي وفداً اقتصادياً وصناعياً روسيّاً


03-12-2021 10:12 PM

عمون - التقى امين عام وزارة الاستثمار، المفوض العام لجناح الأردن في اكسبو "2020 دبي"، زاهر القطارنة وفدا من رجال الأعمال الروس من عدة قطاعات صناعية من مقاطعات اورنبرغ ووبنزا و ليبتسك، الذين اطلعوا على عرض يُبيّن الواقع الاستثماري والتشريعات الناظمة له إضافةً للمزايا الاستثمارية في المملكة.

واكد المفوض العام خلال اللقاء بحضور نائب المفوض المستشار نادر السحيم بمقر الجناح الاردني اليوم الجمعة حِرص الحكومة على توفير بيئة استثمارية آمنة ومشجعة ومنافسة للمستثمر تمكنه من الوصول الى العديد من الأسواق العربية والعالمية بفضل موقع الاردن الاستراتيجي وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة التي يرتبط بها مع دول مثل أمريكا وبريطانيا والاتحاد الاوروبي وكندا وسنغافورا اضافة الى الدول العربية.

يأتي اللقاء في إطار المساعي لتعزيز مشاركة الأردن في اكسبو 2020 دبي، ومُتابَعةً للاجتماع الذي عقده المفوض العام الاردني مع نائب وزير الصناعة والتجارة لجمهورية روسيا الاتحادية، أمس الأول.

وأوضح القطارنة أن وزارة الاستثمار على استعداد لتقديم كافة اشكال الدعم الممكنة للمستثمرين وان انشاء وزارة الاستثمار يهدف الى تسهيل الاجراءات أمام المستثمرين، مشيراً إلى استعداد وزارة الاستثمار تقديم كل أشكال الدعم الممكنة للمستثمرين حيث تم الاتفاق على تشبيك الوفد الروسي بنظرائه من غرف الصناعة والتجارة ورجال الاعمال الاردنيين تمهيدا لعقد لقاءات مشتركة وبحث سبل التعاون وإقامة شراكات أو مشاريع مشتركة سواء صناعية أو تجارية.

وبَيَّن رئيس الوفد الروسي نائب رئيس حكومة بنزا السيد فالري بسبالوف، أن الوفد الروسي الذي جاء من ثلاث مقاطعات روسية مختصة بتصنيع معدات إنتاج الغاز والنفط والصناعات البتروكيماوية والأخشاب والأثاث والالمنيوم والصناعات الغذائية التكميلية، مهتم بالسوق الاردني لموقعه الاستراتيجي والذي يسهل من خلاله دخول اسواق عديدة مجاورة.

ورافق القطارنة ونائب المفوض العام الوفد الروسي بجولة داخل الجناح الأردني استعرضوا خلالها الإرث التاريخي للمملكة والتطور الذي وصلت اليه.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :