facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكسب "أهلك" واخسر كل الناس


شحادة أبو بقر
03-12-2021 10:43 PM

كما غيري، علمتني الحياة، وهي المدرسة الأولى والأعظم في هذا الوجود، أن أسعى ما استطعت لأن أفوز أولا وقبل كل شيء، برضى " الله " جل جلاله.

بعد هذا وإذا ما كنت دنيويا بين خيارين هما رضى أهلي أو رضى الناس، فإن دروس الحياة تقول بأن علي أن أسعى لأن أكسب رضى ومحبة أهلي، حتى لو خسرت الناس جميعا.

ما نفع الناس لي مهما قدموا من مغريات ومهما مارسوا من ضغوطات، إن كان الثمن خسارتي لأهلي وابتعادهم عني، وهم الأقرب لي والأكثر تأثيرا في حياتي والأشد جاهزية لعوني والاطمئنان على أحوالي والمبادرة إلى الدفاع عني في مواجهة مخاطر الزمان والعاديات والمفاجآت وما أكثرها في هذا الزمان.

أهلي، هم أسرتي وعائلتي وعشيرتي وجيراني وأهل حيي وقريتي ومدينتي وبلدتي وبالتالي هم وطني.

أما الناس وحتى لو كانوا أصدقائي وداعمي والمؤثرين في قراري فهم بعيدون عني يهمهم أمرهم فقط قبل أمري ولا شأن لهم بي إذا ما واجهت المتاعب مع أهلي وموقفهم مني عندها هذا شأن عائلي يخصك ولا علاقة لنا به.

نصيحة لكل من يقبل بها أيا كان شأنه اعمل أولا للفوز برضى ربك وثانيا لكسب رضى أهلك وثالثا رضى أصدقائك وإذا ما كنت بين خيارين أهلك أو أصدقاءك فأختر رضى أهلك حتى لو خسرت كل الناس.

الله من أمام قصدي..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :