facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأفضل في التاريخ؟ .. جوارديولا يكتسح أساطير الدوري الإنجليزي


04-12-2021 10:48 AM

عمون - حقق بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، رقما قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزي، وذلك عقب فوز فريقه على أستون فيلا 2-1 في الجولة الـ14.

الانتصار رفع رصيد مان سيتي حامل اللقب إلى 32 نقطة، ليواصل تضييق الخناق على تشيلسي المتصدر، بفارق نقطة واحدة عنه.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى وصول جوارديولا لـ150 انتصارا منذ توليه تدريب مان سيتي في 2016.

وأصبح جوارديولا أسرع مدرب في تاريخ البريميرليج يصل إلى 150 انتصارا، حيث لم يحتج سوى 204 مباريات، حقق خلالها نسبة انتصارات بلغت 73.5%.

وحطم المدرب الإسباني بذلك الرقم القياسي السابق للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي وصل إليه بعد 230 مباراة، حيث حقق الأخير نسبة انتصارات بلغت 65%.

ويأتي الاسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الأسبق، ثالثا في القائمة بوصوله إلى 150 فوزا في 247 مباراة، محققا نسبة انتصارات 61%.

وحل الفرنسي أرسين فينجر رابعا بعدما قاد أرسنال للفوز بـ150 مباراة في أول 258 مباراة له، لتصل نسبة انتصاراته إلى 58%.

حقبة استثنائية
جاءت أغلب انتصارات مان سيتي في عهد جوارديولا داخل ملعب الاتحاد بنسبة 52%، فيما حقق الفريق الفوز في 72 مباراة خارج الديار، بنسبة 48%.

وبعيدا عن الانتصارات، فقد تلقى الفريق السماوي 29 خسارة، فيما تعادل في 25 مباراة أخرى، محققا معدل نقاط يبلغ 2.33/ مباراة.

وحقق السيتزنز أكبر انتصار تحت قيادة مدرب بايرن ميونخ الألماني الأسبق خلال مواجهة واتفورد في سبتمبر/ أيلول 2019 بالفوز عليه 8-0، وهو الفريق الذي يستعد لمواجهته يوم السبت.

ووصل بطل البريميرليج إلى 495 هدفا في 204 مباريات بالمسابقة تحت إمرة جوارديولا، سجل منها المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو النصيب الأكبر بواقع 82 هدفا، فيما صنع البلجيكي كيفن دي بروين أكبر عدد من الأهداف، برصيد 68 تمريرة حاسمة.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :