facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحنيفات: مرافقة أمنية للأغنام المستوردة من جورجيا وصولا للمربع الصحي


05-12-2021 11:44 AM

عمون - أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات خلال لقاء ضم عدد من مربي الاغنام أن الوزارة لن تسمح بدخول رأس أغنام جورجي واحد حي او مذبوح بـ "لية" للسوق المحلي.

وقال الحنيفات إنه في حال ثبوت ذلك سيتم وقف الاستيراد بشكل مباشر إضافة إلى تسييل كفالة المستورد.

وأضاف أن استيراد الاغنام من جورجيا تم وفق آليات واضحة وشفافة حيث يتم الذبح في دولة المنشأ ضمن مسلخ مرخص ومعتمد من قبل الوزارة.

وبين الوزير أن الاغنام الحية ستدخل فقط على المربع الصحي ضمن مرافقة أمنية ورقابة ومتابعة حيث سيتم قطع (لية) الخروف واستخدام الختم الأحمر.

ونوه إلى انه ستقوم الوزارة بمراجعة شهرية للاستيراد والاثر على المنتج المحلي بحيث لا يكون هناك اي اثر سلبي على الاغنام المحلية.

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة قد اتخذت قرار تنويع مصادر استيراد اللحوم وصولا الى توفر اللحوم للمستهلك بالجودة والسعر المناسب ولن تتراجع عن هذا التوجه الذي يخدم توفر المنتج ويحافظ على المخزون الغذائي.

وقال إن باب الاستيراد مفتوح للجميع، وأبواب الوزارة أيضا مفتوحة للجميع، "ولن نسمح بأحتكار اي مادة ولا يوجد أي احتكار على استيراد اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والمجمدة".

وبين أن الوزارة استقبلت 18 رخصة من طلبات الاستيراد خلال الاشهر الماضية وتم منح الرخص لكافة المتقدمين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :