facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




راصد يطالب بنظام مالي متدرج للمترشحين قابل للاسترداد بدلا من الـ 2000 دينار


05-12-2021 11:55 AM

عمون - طالب تحالف راصد لمراقبة الانتخابات الهيئة المستقلة للانتخاب، بتعديل المادة (١٥- أ) من التعليمات رقم (٩) الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، والتي نصت على "يلتزم المرشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ومجلس الأمانة بدفع مبلغ (٢٠٠٠) دينار تأميناً للالتزام بالأحكام المتعلقة.. إلخ).

وقال راصد إنه بالرغم من أن هذه المادة رسخت العدالة بالتعامل مع كافة المترشحات والمترشحين إلا أنها لم تراعي الاختلافات في الموقع المترشح له.

وطالب الهيئة المستقلة لتعديل تعليماتها لتكون نظاماً متدرجاً حسب فئات البلديات وبمبالغ لا تتجاوز ألف دينار قابلة للاسترداد، لما في ذلك من تحفيز للمواطنين بممارسة حقهم في الترشح للانتخابات والتغلب على التحديات المالية التي من الممكن مواجهتها.

كما دعا الهيئة المستقلة للانتخاب لمعالجة بعض القضايا الخلافية التي أوردتها القوانين دون تعديلها ولكن بما يضمن تكريس العدالة والشفافية في إجراءات الترشح والحملات الانتخابية.

وأكد الدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة – راصد أن الانتخابات المحلية تمثل ركيزة أساسية في عملية التنمية المحلية ولا بد من إجراء انتخابات منسجمة مع أفضل الممارسات والاستفادة من الخبرات التي قدمتها الهيئة المستقلة للانتخاب لا سيما أنها أصبحت تعدّ نموذجاً على مستوى المنطقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :