facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خزانات تحت الأرض لمنع الفيضانات في عمان


05-12-2021 02:48 PM

عمون - أكد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) في الأردن، أن العمل يسير بزخم عالٍ في مشروع مثلث الزهور الاخضر الريادي.

ويهدف المشروع الممول من قبل حكومة اليابان الى احتواء مياه الفيضانات المفاجئة في مدينة عمان عن طريق جمعها في خزانات تحت الارض ومن ثم اطلاقها والاستفادة منها لاحقا.

وقال البرنامج في ادارج له عبر فيسبوك إنه تم اختيار موقع المشروع بعناية وبالتشاور مع امانة عمان الكبرى ليقوم بجمع المياه النازلة في شارع القدس باتجاه مركز المدينة.

وأشار إلى تأثر مركز مدينة عمان خلال السنين السابقة من الفيضانات المفاجئة الناتجة عن التغير المناخي، وبسبب الطبيعة الجغرافية للمركز وتصميم شبكة تصريف مياه الامطار الحالية التي لا تستطيع التعامل مع الهطول الشديد للامطار وخلال فترة زمنية قصيرة.

كما أكد، نجاح المشروع الريادي، مشيرا إلى أنه تم تكراره في عدة اماكن اخرى مدروسة بعناية ما سيساهم في احتواء كميات كبيرة من المياه ومنعها من الوصول الى مركز المدينة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :