facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إطلاق حملة الاستخدام الآمن للمنتجات الورقية والكرتونية الملامسة للغذاء


05-12-2021 03:08 PM

عمون - أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن والمركز الوطني للتعبئة والتغليف ومنظمة التغليف العالمية، حملة الاستخدام الآمن للمنتجات الورقية والكرتونية الملامسة للغذاء تحت شعار "عبوات آمنة ... لغذاء آمن" .

ويأتي إطلاق هذ الحملة، لضمان سلامة ومأمونية منتجات التعبئة الملامسة للغذاء، وتوعية العاملين في المنشآت الغذائية ومصنعي ومستوردي هذه المواد ومفتشي المؤسسة في الأسواق المحلية والمعابر الجمركية ومفتشي الجهات الأخرى المعنيين بإرشادات استخدام منتجات تعبئة وتغليف آمنة للتلامس مع الغذاء.

وبينت مساعد المدير العام للشؤون الفنية د. ربى القسوس خلال حفل اطلاق الحملة بالنيابة عن مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، أن إطلاق الحملة يأتي ضمن إطار الجهود النوعية التي تبذلها المؤسسة لضمان سلامة الغذاء وجودته في جميع مراحل تداوله بما فيها التعبئة والتغليف لضمان مأمونية تلامس هذه المواد مع الغذاء بحيث لا تشكل أي خطورة على صحة المستهلك أو تأثير على سلامة المادة الغذائية حيث يعتبر الغذاء غير صالح للإستهلاك البشري في حال كانت العبوة التي تحتوي عليه مصنعة من مواد غير معدة للتلامس مع الغذاء.

ومن جهته أشار مدير مديرية الغذاء المهندس أمجد الرشايدة أن المواد المعدة للتلامس مع الغذاء سواء المحلية أو المستوردة تخضع لرقابة مشددة وفحص في مختبرات معتمدة للتأكد من مأمونية تلامسها مع الغذاء، لافتًا الى دور المؤسسة من خلال شعبة التعبئة والتغليف - مديرية الغذاء في توعية المستهلك دوريا بارشادات بهذا الخصوص والتعرف على الرموز والاشارات الموجودة على العبوة أو الغلاف الملامس للأغذية، مبينا ان المؤسسة رائدة في هذا المجال حيث أسهمت جهودها في دعم المصانع الوطنية للحصول على شهادات صنف غذائي ورفع مستوى جودة المنتجات المحلية وفق أعلى المعايير العالمية وتعزيز الصادرات الوطنية من هذه المنتجات.

يذكر أن اطلاق الحملة جاء بحضور كل من نائب رئيس غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، مدير عام المركز الوطني للتعبئة والتغليف (جوباك) المهندسة سجود البلاونة و القائم بأعمال هيئة الترقيم الأردنية محمد زوانة، واستمرت على مدار يومين تضمنت محاضرات قيمة حول سبل رفع جودة المنتجات الورقية والكرتونية والتأكيد على مأمونيتها للتلامس مع الغذاء، ورفع كفاءة المفتشين وتدريبهم على الرقابة على المنتجات الورقية والكرتونية، وتعزيز التوعية بالاستخدام الآمن للمنتجات المعدة للتلامس مع الغذاء، ومتطلبات والتصنيع، التعريف بالتشريعات العالمية الخاصة بهذه المنتجات بالاضافة الى معرض المنتجات الورقية والكرتونية المصنعة محليًأ والمجازة من قبل المؤسسة لمشاهدة الصور يرجى الضغط هنا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :