facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نحو (صلوات استسقاء) النفط والذهب والنحاس والماس!


باسم سكجها
05-12-2021 06:16 PM

هناك مؤامرة على الأردن، حاكها أجانب، ويساعدهم أردنيون، وهي قائمة منذ عشرات السنوات، ومفادها أن هذه الجغرافيا تحمل تحت ترابها ثروات طبيعية لا تبدأ بالنفط، ولا تتواصل مع الذهب، ولا تنتهي بالنحاس والغاز واليورانيوم وربّما غير ذلك، ممّا لا نعرفه حتى الآن.

بين سنة وأخرى، وشهر وآخر، نسمع عن تفاصيل ذلك، فنظنّ أننا كنا غافلين، وأغبياء، وأنّ هناك من ينبهنا إلى أمر ثرواتنا الضائعة، لنعود فنكتشف أن المسألة لا تعدو كونها مزايدة كلامية، فلا الذي أعلن لديه الدليل، ولا الذي أكّد قادر على الاثبات!

اللهمّ إننا نسألك أن تعطينا نفطاً وذهباً وغازاً ونحاساً وماساً، وهذا ما نحلم به، ولكنّ الدعاء عند الله ينبغي له أن يكون في أمر قابل للتحقيق، فنحن لا نعيش في زمن المعجزات الذي يتحوّل معه التراب إلى ذهب، وفي آخر الأمر فلا يمكننا أن نقيم صلاة استسقاء تُمطر بعدها السماء (مصاري) يعني أموالاً!

وزير الزراعة ردّ على مسألة اختلاف وضعنا في المياه عن فلسطين، بأن هناك حفرة انهدام كوّنت طبيعتين مختلفتين، وهذا مجرّد مثل صغير، وكلّ الخبراء والشركات الدولية والصور الآتية من الأقمار الاصطناعية أكدت على أنّ لدينا ثروات دفينة، ولكن استخراجها سيكبدنا ثمنا أغلى من أثمانها!

هناك مؤامرة على الأردن، تمنعه من استخراج ثرواته، هذا ما سمعناه وسنظل نسمعه، بين وقت وآخر، ولكنّ الأيام تأتي لتثبت أن الامر ليس حقيقياً، بل هو محض خيال، وتجاذبات سياسية، وشعبويات، هدفها القاء اللوم على الآخرين، ولكنّ الأردن الفقير في مقدراته، غنيّ في قدراته، وتلك قصة أخرى، وللحديث بقية!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :