facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الإصابة تحرم الشبلي من التتويج في بطولة العالم البارالمبية لرفع الأثقال


05-12-2021 07:34 PM

عمون - حرمت الإصابة النجم البارالمبي جميل الشبلي صاحب ذهبية بارالمبيك طوكيو من استكمال مشاركته في وزن +107 كغم ضمن منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية والتي اختتمت الأحد، في العاصمة الجورجية تبلّيسي.

وبعد رفعة أولى ناجحة للشبلي الذي تمكن من رفع 235 كغم، فشل البطل البارالمبي من إستكمال رفعته الثانية بسبب شعورة بالألم، وبعد إجراء فحوصات طبية أعلن إنسحابه من الرفعة الثالثة، ورغم ذلك حصل الشبلي على المركز الخامس.

وبذلك أنهت المشاركة الأردنية مشوارها ببطولة العالم التي تعتبر أولى بطولات التأهيل إلى بارالمبيك باريس 2024 بـ 4 ميداليات على النحو التالي: ذهبية عمر قرادة لوزن 49 كغم بعد أن تمكن من رفع 174 كغم، وذهبية عبد الكريم خطاب لوزن 88 كغم بعد أن تمكن من رفع 250 كغم، وبرونزية معتز الجنيدي لوزن 97 كغم بعدما تمكن من رفع 220 كغم وفضية محمد الشنطي بالميدالية لوزن تحت 49 كغم ضمن منافسات الناشئين، بعد أن تمكن من رفع 131 كغم.

وتمكنت ثروة الحجاج من رفع 123 كغم لتحصل على المركز السابع في منافسات وزن وزن 86، وحلت أسماء عيسى بالمركز السادس في منافسات وزن 79 كغم بعد أن تمكنت من رفع 117 كغم.

من جانبه عبر الدكتور حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عن فخره بالإنجازات الأردنية التي تحققت خصوصا مع تحطيم الأرقام القاسية وعودة الجنيدي لمنصات التتويج.

ونوهت الأمين العام مها البرغوثي إلى أن الشبلي من أبرز الأبطال البارالمبيين في الأردن وأحد المتوجين بالذهب في بارالمبيك طوكيو، ولا تعد خسارته ببطولة العالم بسبب الإصابة إلا كبوة جواد، مشددين إلى أن مقاومته الإصابة وتمكنه من تحقيق الرفعة الأولى بنجاح يعد إنجازا بحد ذاته.

وأشادت والبرغوثي بمجهود المدرب الوطني عيسى بني هلال الذي دأب دائما على تطوير أداء اللاعبين من خلال الاشراف المباشر على التمارين واعطائهم التدريبات اللازمة لتطوير مواهبهم.

كما أشادت بعضو مجلس الإدارة د. عامر الشعار رئيس الوفد خصوصا بالمجهودات الكبيرة التي قام بها خلال ترؤسه للوفد في جورجيا مؤكدين أنه كان عند حسن الظن.

وترأس د. عامر الشعار عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية الوفد الذي من المقرر أن يعود إلى العاصمة عمان غد الإثنين ويضم أيضا السيد احمد حياصات (معالجا).

(المركز الاعلامي للجنة البارالمبية الأردنية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :