facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات يفتتح مشروع الحديقة الطبية في صيدلة الأردنية


05-12-2021 09:12 PM

عمون - افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم الحديقة الطبية في باحة كلية الصيدلة، بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف، وعميدة كلية الصيدلة الدكتورة رنا أبو الذهب والقائمين على تجهيز الحديقة.

وتجول عبيدات في الحديقة التي تحتوي أكثر من 20 نبتة طبية وتجميلية، والتي تُعدّ مشروعًا طلابيًّا أشرف عليه أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بالتعاون مع دائرة الحدائق في الجامعة؛ ليتمكن الطالب من أخذ هذه النباتات واستخدام المواد الطبية لأغراض الدراسة.

وثمن عبيدات فكرة وجود حديقة لطلبة الكلية تضم دليلًا للنباتات الطبية الموجودة فيها، ما يعزز من معرفة أنواع النباتات ويُسهّل ويعجّل من التعرف على فوائدها من خلال إجراء مسح QR Code سريع يُظهر كافّة البيانات المتعلّقة بها.

وقال أيضًا إن كلية الصيدلة تعد واحدة من المراكز الرائدة في مجال التعليم الصيدلاني في الأردن، وتتمتع بسمعة وطنية وإقليمية ممتازة في البحث والابتكار، كما إنها تسهم بامتياز فيما يتعلق بالتصنيفات العالمية.

وأضاف أن المطلوب من كلية الصيدلة أن تنطلق انطلاقة جديدة في الأبحاث العلمية المنتجة والتفاعل مع مراكز الأبحاث العالمية، وخاصة بعد تجربة جائحة كورونا.

بدورها أشارت عميدة الكلية الدكتورة رنا أبو الذهب إلى نشأة الكلية وتطورها وبرامجها الأكاديميّة المتعدّدة، وبيّنت أن الكلية ترتكز على البنية التحتية حيث جرى تحديث أجزاء كبيرة منها واستحداث طابق جديد للمختبرات والموارد البشرية، وتطوير برامج الكلية لتواكب المستجدات، كما تتمتّع الكليّة بطاقم متميز من أعضاء الهيئة التدريسية.

وقالت أبو الذهب إن الكلية ارتأت تكريم ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ممّن كان لهم دور وبصمة واضحة في تقدم الكلية منذ نشأتها، وهم الدكتور علي القيسي، والدكتورة إنعام خليل، والدكتور بسام عمرو، وكذلك القائمين على مشروع الحديقة من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة ودائرة شعبة الحدائق لدعمها ومساندتها أثناء تنفيذ المشروع.

ويُشار إلى أنّ رئيس الجامعة قام بتسليم المكرّمين من أعضاء الهيئة التدريسية دروعًا تذكاريّة وشهادات شكر للطلبة القائمين على فكرة المشروع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :