facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رحيل "الشخص الثالث" .. طرق باب الرئاسة الأمريكية ثلاث مرات وفشل


05-12-2021 09:30 PM

عمون - توفي المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري السناتور السابق بوب دول اليوم الأحد عن 98 عاما.

واعتاد دول الإشارة لنفسه باسم "الشخص الثالث"، وتغلب على إصابات خطيرة لحقت به في الحرب العالمية الثانية وصار شخصية بارزة في الحياة السياسية الأمريكية بأن شغل طويلا مقعدا في مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري من ولاية كانساس وكان مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة عام 1996 لكن محاولته لم يكتب لها النجاح.

وأعلنت مؤسسة إليزابيث دول وفاة الرجل المعروف بخفة ظل تراوحت بين إنكار الذات والسخرية اللاذعة. وأعلن دول في شباط أن فحصا طبيا أثبت أنه مريض في مرحلة متقدمة بسرطان الرئة وأنه سيبدأ العلاج.

وقالت المؤسسة في بيان على تويتر "بقلوب يعتصرها الألم نعلن أن السناتور روبرت جوزيف دول توفي في وقت مبكر هذا الصباح". وأضاف البيان أن دول "خدم الولايات المتحدة الأمريكية بإخلاص 79 عاما".

سعى دول ثلاث مرات لشغل منصب الرئيس وفاز بترشيح الحزب الجمهوري للمنافسة على المنصب في عام 1996 لكنه خسر أمام الرئيس الديمراطي بيل كلينتون. وكان دول مرشح الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس مع الرئيس جيرالد فورد في عام 1976 لكنهما خسرا أمام المرشح الديمقراطي جيمي كارتر ونائبه والتر مونديل.

وقطع دول، رحلة أمريكية تقليدية من فقر الكساد الكبير في الثلاثينيات مرورا بميدان القتال في الحرب العالمية الثانية وصولا إلى أروقة السلطة الأمريكية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :